انتزع المنتخب المصري بطاقة العبور إلى "المربع الذهبي" لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية " باريس 2024"، عقب فوزه بركلات الترجيح (5-4) على نظيره الباراغوياني في المباراة التي جمعت بينهما  اليوم الجمعة.

وتقدم منتخب باراغواي عن طريق لاعبه دييغو غوميز في الدقيقة (71)، قبل أن يعادل إبراهيم عادل النتيجة للمنتخب المصري في الدقيقة (88).



وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بين الفريقين بنتيجة التعادل (1-1)، ليلجأ إلى ركلات الترجيح التي تألق فيها حارس الفراعنة  حمزة علاء الذي تصدى لركلة ترجيحية.

وبلغ منتخب الفراعنة بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي نصف النهائي للمرة الثالثة بعد دورتي 1928، و1964 ولأول مرة منذ 60 عاما.

وانضمت مصر إلى المغرب في نصف النهائي، وهو إنجاز تاريخي أن يكون فريقان عربيان في المربع الذهبي، ليضمن العرب على الأقل ميدالية أولمبية لأول مرة في منافسات كرة القدم.

وسيكون منتخب مصر في الدور قبل النهائي بانتظار الفائز في اللقاء الذي يجمع منتخبي فرنسا والأرجنتين.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المنتخب المصري كرة القدم كرة القدم منتخب مصر اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مباراة مصر وبوتسوانا مهددة بالإلغاء.. صاحب الأرض "لم يصل"

كشفت تقارير إعلامية عن أن مباراة مصر وبوتسوانا المقررة إقامتها الثلاثاء مهددة بالإلغاء.

ذكرت قناة صدى البلد المصرية أنه هناك أزمة تلوح في الأفق تهدد مباراة "الفراعنة" أمام بوتسوانا، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025، بعدما فوجئت بعثة منتخب بوتسوانا لكرة القدم، بعدم وجود تذاكر طيران للعودة من موريتانيا بعد خوض الجولة الأولى من التصفيات ذاتها.

مش هيلاقي حد يلاعبه| أزمة مباراة مصر وبتسوانا تتعقد.. وتوقعات بـ الإلغاءhttps://t.co/tY6fH4koqP

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) September 8, 2024
وعن تفاصيل الأزمة، ذهبت البعثة بطائرة خاصة إلى موريتانيا إلا أن الجهاز الإداري لم يقم بحجز تذاكر للعودة، وهو ما يؤخر عودة المنتخب البوتسواني إلى بلاده، في الوقت الذي توجه فيه منتخب مصر، الأحد، على متن طائرة خاصة، إلى بوتسوانا، لتجنب مصاعب السفر عبر رحلات الطيران العادية.
ويلتقي منتخب مصر بنظيره البوتسواني، الثلاثاء المقبل، وفي حالة عدم عودة المنتخب المضيف لبلاده قد يلجأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتأجيل المباراة 48 ساعة.
وأشارت إلى أن في هذه الحالات، يكون هناك 3 حلول، الأول هو تأجيل اللقاء لمدة 48 ساعة، أو ذهاب منتخب مصر في موعد المباراة إلى أرض الملعب وبعد 20 دقيقة من موعد المباراة، يعتبر المنتخب الغائب منسحباً، وتحسب نقاط اللقاء إلى "الفراعنة".
أما الحل الثالث هو خوض المباراة بمنتخب بوتسواني بفئة عمرية أخرى (المنتخب الأولمبي أو الشباب) كحل مختلف بدلا من الانسحاب.
يذكر أن مصر فازت على كاب فيردى 3-0 في المباراة التي جرت بينهما الجمعة الماضي على إستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى، حيث سجل أهداف "الفراعنة" كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69، في المقابل خسر منتخب بوتسوانا خارج أرضه أمام نظيره الموريتاني 0-1 في الجولة نفسها.

مقالات مشابهة

  • مباراة مصر وبوتسوانا مهددة بالإلغاء.. صاحب الأرض "لم يصل"
  • بيلاروس تهزم لوكسمبورج وتتصدر مجموعتها بدوري أمم أوروبا
  • تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعاً في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51