انتقدت لاعبة الترايثلون الأولمبية، جوليان فيرميلين، المسؤولين الفرنسيين بعد تجربتها السلبية في السباحة في نهر السين الملوث، حيث زعموا أن النهر آمن بما يكفي للسباحة. شاركت فيرميلين، التي مثلت بلجيكا في دورة الألعاب هذا العام، تجربتها المثيرة للاشمئزاز خلال سباق السيدات للترايثلون يوم الأربعاء، وقالت إنها شعرت بالحطام في الماء أثناء سباحتها لمسافة 1500 متر.



وأوضحت فيرميلين أنها شعرت بأشياء غير موصوفة تحت الجسر وأثناء السباحة، وقالت إنها شربت الكثير من الماء خلال السباق وكانت قلقة بشأن تأثير ذلك على صحتها. علقت قائلة: "سنعرف غداً ما إذا كنت مريضة أم لا، طعمه كان فظيعاً، وليس مثل كوكاكولا أو سبرايت". جاءت هذه التصريحات بعد أن أعطى المسؤولون الضوء الأخضر للسباحة رغم تقارير عن مستويات عالية من الإشريكية القولونية والبكتيريا الأخرى في الماء.

تم إلغاء الأحداث التدريبية التي سبقت السباقات في النهر بسبب جودة المياه، وتأجيل سباق الترايثلون للرجال من الثلاثاء إلى الأربعاء. ورغم تعهد المسؤولين بخطة طموحة لتحسين البنية التحتية بتكلفة 1.5 مليار دولار لتنظيف نهر السين، إلا أن فيرميلين انتقدتهم للسماح للرياضيين بالتنافس في مثل هذه المياه الملوثة، قائلة: "كان نهر السين متسخاً لمدة 100 عام، لا يمكنهم القول إن سلامة الرياضيين هي أولوية، هذا هراء".

اتخذت فيرميلين الاحتياطات قبل السباق بتناول البروبيوتيك وشرب ياكولت، لكنها لم تستطع تجنب شرب الماء الملوث أثناء السباق. وأعربت عن أملها ألا يكون هناك عدد كبير من الرياضيين المرضى نتيجة لذلك، مشددة على ضرورة تحسين جودة المياه لضمان سلامة المشاركين في المستقبل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: نهر السین

إقرأ أيضاً:

راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس

حققت راندا تاج لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي المركز الرابع، فى منافسات وزن 86 كجم بدورة الألعاب البارالمبية، المقامة في باريس، بعدما رفعت ثقلا قدره 128 كجم و134 كجم، وأخفقت فى رفع وزن 140 كجم في المحاولة الثالثة.

وحققت المركز الأول لاعبة الصين، بينما احتلت لاعبة البرازيل المركز الثاني، ولاعبة تشيلى المركز الثالث.

كان محمد المنياوى ورحاب رضوان لاعبا منتخب مصر لرفع الأثقال قد توجا بالميدالية الذهبية، بينما توجت فاطمة محروس ومحمد صبحي بالفضية، وحققت صفاء حسن البرونزية وأيضا منتخب الكرة الطائرة جلوس.

وتختتم اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت في 26 أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف الفرنسيين يتظاهرون ضد ماكرون
  • اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ
  • «أدنيك» تُطلق تحدي وسباقات ترايثلون صير بني ياس
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • "المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • شرطة الماء تكثف من تحرير المخالفات ضد ناهبي المياه
  • 8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان