أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الأرصاد»: أمطار محتملة شرقاً ورياح مثيرة للغبار قرقاش: الإمارات ترفض العنف والاغتيال السياسي بكافة أشكاله

عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ورشة تدريبية حول إطلاق البرنامج الوطني لبناء الكوادر التطوعية التخصصية، للاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث، الذي يأتي بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف تأهيل وتدريب متطوعين متخصّصين لدعم منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث ضمن الإطار الوطني لتنظيم وحوكمة العمل التطوعي.


ويهدف البرنامج إلى تعزيز جاهزية وكفاءة منظومة العمل التطوعي أثناء الأزمات من خلال دعم الجهات بالكادر المتخصص، وتحقيق متطلبات الإطار الوطني لتنظيم وحوكمة العمل التطوعي أثناء الطوارئ والأزمات، بالإضافة إلى تطوير الكادر البشري المتطوع وتأهيله في مجالات وقدرات مختلفة تدعم الطوارئ والأزمات والكوارث. 
ويضم البرنامج ثلاث مراحل رئيسة، حيث تركز المرحلة التأسيسية على تقديم التدريب الأساسي للمتطوعين، وتليها المرحلة التخصصية، وهي لتدريب المتطوعين في مجالات محددة، ومن ثم المرحلة العملية التي تأتي لتطبيق المتطوعين للمهارات المكتسبة في تمارين عملية.
وأكد علي راشد النيادي، المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أهمية البرنامج، معتبراً أن «البرنامج الوطني لبناء الكوادر التطوعية التخصصية يعد خطوة مهمة نحو تعزيز جاهزية الدولة لمواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث، ويعكس التزامنا ببناء فرق تطوعية متخصصة قادرة على دعم الجهات المستجيبة وتقديم المساعدة الفورية والفعالة في الأوقات الحرجة».
وأضاف النيادي: «ندرك في الهيئة أن النجاح في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يعتمد بشكل كبير على التعاون والتنسيق المتناغم بين مختلف الجهات والمؤسسات. ولذا، نحرص وبشدة على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الوطنية والدولية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.. ومن هنا، يأتي دور الشركاء الاستراتيجيين في هذا البرنامج حيث نقدر جهودهم ومساهماتهم المثمرة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات العمل التطوعي التطوع الإمارات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الطوارئ والأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الحوار الوطني منذ توجيهات الرئيس السيسي بانطلاقه، وأصبح وسيلة فعالة لتعزيز الوحدة الوطنية، وتأكيد قيم المشاركة السياسية والتوافق بين جميع القوى الوطنية.

الحوار الوطني نجح في مد جسور التواصل بين طوائف المجتمع

وأوضح «أبو العطا»، في بيان له اليوم الأحد، أن الحوار الوطني دعم بدوره تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقتها القيادة السياسية لتعزيز حقوق الإنسان بجوانبها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، موضحا أن الحوار الوطني يُعد منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية والمجتمعية، لإيجاد حلول مشتركة لشتى تحديات الدولة المصرية.

وشدد رئيس حزب المصريين، على أن الحوار الوطني عزز التماسك الاجتماعي داخل الدولة، عبر فتح قنوات تواصل بين مختلف فئات المجتمع، وتوجيه الطاقات نحو قضايا مشتركة تهم الجميع، فضلا عن إتاحة الحوار وتبادل الأفكار والمقترحات البناءة، التي تُسهم بما لا يدع مجالا للشك، في تجاوز التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدا أن الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل للدولة المصرية، لأن أبرز ما يميزه احترام حقوق الإنسان، وتحقيق التنمية المستدامة للجميع.

الحوار الوطني خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي

وأشار إلى أن الحوار الوطني، خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، من خلال بناء جسور التواصل بين جميع الأطراف وتعزيز الثقة المتبادلة، موضحا أنه أصبح نهجا استراتيجيا لتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة، وبناء مجتمع أكثر قوة وتلاحما.

ولفت رئيس الحزب، إلى أن الحوار الوطني عزز دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال تقديم نموذج ناجح لإدارة الحوار وتحقيق التنمية، في إطار من الاستقرار والاحترام المتبادل، مؤكدا أن المرحلة الراهنة من عمر الدولة المصرية، تتطلب بشكل جاد وعاجل، تكاتف الجميع وتضافر الجهود، من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • وزيرة البيئة: نسعى لبناء جيل من الشباب يفهم الوضع الوطني لتغير المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق