صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@08:15:51 GMT

603 ملايين درهم أرباح «تيكوم» بنهاية يونيو

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 673 مليار درهم استثمارات البنوك العاملة بالدولة بنمو 20.5% «المركزي الإماراتي» يفرض عقوبة مالية على أحد البنوك

أعلنت مجموعة تيكوم، المدرجة في سوق دبي المالي أمس، عن نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول من العام 2024، حيث ارتفع صافي أرباح المجموعة في النصف الأول من العام بنسبة 24% إلى 603 ملايين درهم، مع نمو الإيرادات بنسبة 9 %، على أساس سنوي إلى 1.

1 مليار درهم.
ويأتي هذا الأداء في أعقاب النتائج القوية التي حقّقتها مجموعة تيكوم في الربع الأول من العام 2024، ما يؤكد على الدور البارز الذي تضطلع به المجموعة لتعزيز اقتصاد دبي القائم على المعرفة، وذلك من خلال استقطاب كبرى الشركات العالمية والإقليمية ضمن ستة قطاعات حيوية رئيسة، عبر 10 مجمعات أعمال متخصصة.
وقال مالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم: «إن بيئة العمل الداعمة للشركات في دولة الإمارات ودبي تسهم في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، وبفضل الركائز الاقتصادية القوية التي نجحت دبي في ترسيخها على مرّ السنين، تواصل مجموعة تيكوم دورها البارز كمحرك استراتيجي لقطاع الأعمال في دبي».
وأضاف أن النتائج المالية للمجموعة في النصف الأول من عام 2024 تعكس فعالية وكفاءة استراتيجية العمل مع الإدارة الحكيمة لرأس المال، مبيناً إقرار مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بقيمة 400 مليون درهم على المساهمين، والحرص على تعزيز محفظة مجموعة تيكوم ومواصلة تحقيق قيمة مستدامة للمساهمين.
وأكد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، أن دبي تواصل ترسيخ مكانتها على الساحة العالمية وجهةً رائدةً ومفضلةً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيراً إلى حرص «تيكوم» على الإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة، وذلك في ظل تسجيل معدلات إشغال عالية على مستوى محفظة الأصول من الدرجة الأولى، والتي تركز في ست قطاعات حيوية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تيكوم الإمارات مجموعة تیکوم الأول من

إقرأ أيضاً:

3 أيام إجازة رسمية متبقية لعام 2024… تعرف عليها

وفقاً للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات والقائمة المعتمدة للإجازات الرسمية الخاصة بالموظفين خلال العام 2024، فإن 3 أيام فقط متبقية للموظفين من مجموع الإجازات حتى نهاية العام.

وتشمل قائمة الإجازات المتبقية المولد النبوي الشريف 12 ربيع الأول 1446 هـ وهي ليوم واحد، إضافة إلى اليوم الوطني لدولة الإمارات والذي يصادف 2-3 ديسمبر(كانون الأول) 2024، وبدورها تنقسم الإجازات الرسمية إلى مجموعة ثابتة التواريخ، والثانية تختلف تواريخها من سنة ميلادية إلى أخرى، إذ إنّها تعتمد على رؤية الهلال والتقويم الهجري وتتمثل في المناسبات الإسلامية.
يذكر أن عدد أيام الإجازة الرسمية التي أقرتها الحكومة الإماراتية خلال 2024 تبلغ 13 يوماً إجازة مدفوعة الأجر لموظفي القطاع الحكومي والخاص في الدولة.

مقالات مشابهة

  • أرباح رونالدو على يوتيوب تتخطى راتبه مع ريال مدريد
  • حتى نهاية العام.. أرباح رونالدو على “يوتيوب” تتخطى راتبه مع ريال مدريد!
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • 3 أيام إجازة رسمية متبقية لعام 2024… تعرف عليها
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • شهرا يونيو وأغسطس الأكثر سخونة على الإطلاق
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”