دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 603 ملايين درهم أرباح «تيكوم» بنهاية يونيو 205 ملايين درهم صافي أرباح «الواحة كابيتال» في 6 أشهر

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة الاتحاد العقارية بنسبة 239% على أساس سنوي لتصل إلى 18.3 مليون درهم في الربع الثاني من العام الحالي.
يأتي ذلك انعكاساً لزيادة إيرادات العقود بقرابة 8% إلى 128 مليون درهم مع تراجع تكلفة التمويل بنحو 78% إلى 6 ملايين درهم نتيجة إعادة هيكلة الديون طويلة الأجل مع البنوك.


وارتفعت الأرباح الصافية للشركة بنسبة 96% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 34.8 مليون درهم مقابل 17.7 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وبلغت الأصول الإجمالية للشركة 4.55 مليار درهم بنهاية النصف الأول مقابل 4.78 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2023.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد العقارية الإمارات ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني

نمت الأنشطة غير النفطية في السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 4.9 بالمئة، على أساس سنوي، متفوقة على التقديرات الأولية الصادرة في نهاية يوليو الماضي، البالغة 4.4 بالمئة، بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء الصادرة الأحد.

وبحسب تقديرات الهيئة، فإن الأنشطة النفطية حققت انخفاضا بنسبة 8.9 بالمئة على أساس سنوي، في الربع الثاني، وهو ما كان سببا في انكماش الناتج المحلي الإجمالي للسعودية في الربع الثاني بنسبة 0.3 بالمئة على أساس سنوي، وإن كان قد حقق نموا بنسبة 0.9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وكانت التقديرات الأولية الصادرة في نهاية يوليو تشير إلى انكماش أكبر للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.4 بالمئة في الربع الثاني على أساس سنوي.

يذكر أنه في الربع الأول من العام الجاري، انكمش الناتج المحلي الإجمالي السعودي بنسبة 1.7 بالمئة، متأثرا أيضا بانخفاض الأنشطة النفطية.

 وتأثر النمو في السعودية بتخفيضات إنتاج النفط التي اتفق عليها تحالف أوبك+ وكذلك بسبب انخفاض أسعار النفط.

وتوقع صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي، أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4.4 بالمئة على المدى المتوسط، قائلا إن "اقتصاد السعودية سينمو بنسبة 4.7 بالمئة في 2025، مع الإلغاء التدريجي لتخفيضات إنتاج النفط من جانب تحالف أوبك+".

ونما الاقتصاد السعودي بنسبة 8.7 بالمئة في 2022، مدفوعا بارتفاع أسعار النفط عالميا، لكنه انكمش بنسبة 0.8 بالمئة في 2023، بفعل هبوط أسعار النفط، وتخفيضات المملكة النفطية.

وزاد الصندوق: "حققت السعودية تقدما هائلا فيما تشهده من تحول اقتصادي غير مسبوق.. والاقتصاد هناك لم يشهد أية انعكاسات كبيرة نتيجة الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة".

وأشاد بالبنوك السعودية والشركات غير المالية.. "إنها قادرة على الصمود حتى بالسيناريوهات شديدة السلبية.. لكننا نوصي بالمزيد من الجهود لدعم الإيرادات غير النفطية".

وتابع: "نوصي بمواصلة تصحيح أوضاع المالية العامة بالسعودية، والاستمرار بتنفيذ الإلغاء التدريجي للدعم المتبقي على الوقود مع تنفيذ برامج للفئات المستحقة".

مقالات مشابهة

  • بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غزة للعام الثاني
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023