صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@08:14:25 GMT

ورشة عمل في اختيار التخصص الجامعي الإبداعي

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بيت محمد بن خليفة.. قصة تاريخية تعكس أسلوب الحياة وفن العمارة إطلاق النسخة السادسة من مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو

بمشاركة ستة وثلاثين متدرباً من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالدولة قدَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، ورشة عمل بعنوان «اختيار التخصص الجامعي الإبداعي: تقنيات ومهارات»، حاضر فيها الدكتور أحمد حسين الحلبي، مدرب الكوادر البشرية.


هدفت الورشة إلى تمكين المشاركين من أدوات اختيار التخصص الجامعي بطريقة إبداعية تتوافق مع ميولهم وقدراتهم.
وتناولت الورشة أهم المعايير العالمية لاختيار التخصص الجامعي المناسب، ومن هذه المعايير: الفرصة، والرغبة، والقدرة. كما عرضت الورشة لأنواع الذكاء التي يمكن أن يتمتع بها الطالب، وكيف تساعده هذه الأنواع في اختيار التخصص المناسب له، وهي ثمانية أنواع منها: الذكاء اللغوي، والذكاء الرياضي، والذكاء الاجتماعي، والذكاء الحيوي، والذكاء الموسيقي، ولكل نوع من أنواع الذكاء تخصصات تناسبه، فالذكاء الاجتماعي مثلاً تناسبه تخصصات كالطب، والعلاقات العامة. والذكاء الرياضي تناسبه تخصصات مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي، والبرمجيات، وهكذا.
وشهدت الورشة تفاعلاً من قبل المشاركين، وتوالت أسئلتهم واستفساراتهم، حيث إن كثيراً منهم مقبلون على الدراسة الجامعية.
وفي نهاية الورشة، أشاد الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام المركز، بالدكتور الحلبي، وقدَّم له شهادة تقدير، ثم تسلم بقية المشاركين شهادات مشاركتهم في الورشة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التخصص الجامعي مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث دبي الإمارات اختیار التخصص الجامعی

إقرأ أيضاً:

فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة


وكشفت وسائل إعلام عبرية عن تنسيق يتم بين وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي ولجنة حكومية إماراتية لتنظيم زيارات منتظمة لجنود الاحتلال إلى الإمارات من أجل قضاء إجازات ترفيهية قبل العودة للقتال في غزة.
وأوضحت وسائل الإعلام أن برامج الترفيه تضم دفعات من جنود الجيش ممن قاتلوا لفترات طويلة في قطاع غزة لقضاء إجازتهم في دبي وإبعادهم عن أجواء التوتر والتصعيد سواء على ساحة غزة أو الحدود مع لبنان.
وأضافت أن أكثر من 5 آلاف جندي إسرائيلي استفادوا من امتيازات قضاء إجازة في دبي خلال الشهرين الماضيين بفضل البرنامج الحكومي الإماراتي الذي تتكفل أبو ظبي بتمويله بشكل كامل.
ومن بين هؤلاء الجندي الإسرائيلي إيال هاكشير الذي شارك في تدمير غزة وأرتكب المجازر فيها، وتم توثيق صورا له في نيسان/أبريل الماضي.
وقد نشر هاكشير في الساعات الأخيرة صورا له وهو يقوم برحلة سياحية في الإمارات العربية المتحدة، يتجول في جميرا في دبي بكل حرية وأمان بل وبحماية السلطات الإماراتية وتمويلها!.
ورغم توقيف عدد كبير من شركات الطيران العالمية لرحلاتها من وإلى إسرائيل، تقوم دولة الإمارات بتكثيف رحلاتها إلى تل أبيب من أجل نقل الإسرائيليين العالقين في الخارج والذين تقدر أعدادهم بـ150 ألف عالق.
ويعمل الطيران الإماراتي على تكثيف رحلاته بين أبو ظبي وتل أبيب حيث أصبحت الإمارات الوجهة التي يتوجه إليها العالقون من أجل العودة.
وبدأت الشركة الإماراتية تشغيل رحلاتها بين أبوظبي وتل أبيب في أبريل 2021، أي بعد حوالي ثمانية أشهر من توقيع اتفاقيات “ التطبيع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الصندوق الإسكان الاجتماعي تفتتح فعاليات ورشة العمل الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية
  • الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • تفاصيل افتتاح ورشة عمل السكر وعمل التحاليل بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط بالمجان
  • فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة