عمّان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 15 ميدالية لمنتخب الجوجيتسو في بطولة غرب آسيا «أبوظبي إكستريم» تختتم «الوزن الرسمي» و«مواجهة الأبطال»

اختتم أبطال منتخبنا الوطني للجوجيتسو برعاية «شركة مبادلة للاستثمار» مشاركتهم في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو، في العاصمة الأردنية عمّان التي تستضيف فعاليات البطولة بتنظيم من الاتحاد القاري، ونجح أبطال الإمارات في حصد 9 ميداليات جديدة ليرفعوا بذلك رصيد الدولة إلى 24 ميدالية، بواقع 11 ذهبية و8 فضيات، و5 ميداليات برونزية.


وتمكّن من تحقيق الميدالية الذهبية في فئة الكبار كل من عبدالله الكبيسي وزن 94 كجم، وراشد الشحي وزن 56 كجم، ومايد الشحي وزن 62 كجم، وسلطان حسن وزن 69 كجم، ومهدي العولقي وزن 77 كجم، بينما حقق الميدالية الفضية محمد الكتبي وزن 56 كجم، وسهيل تركمان وزن 62 كجم، وسلطان الحوسني وزن 77 كجم، وهزاع الحساني وزن 85 كجم.
وفي تعليقه على أداء المنتخب الوطني في منافسات البطولة، قال محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو: «أهنئ لاعبي منتخبنا الوطني على أدائهم القوي في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو، وتحقيقهم هذا العدد الكبير من الميداليات الذهبية، خصوصاً في فئة الكبار».
وتابع الظاهري: «يشكل هذا الإنجاز أهم مكاسب المشاركة في البطولة، في ظل تفوق لاعبينا وتأكيد سيطرهم على منافسات فئة الكبار، حيث شهدنا ثلاثة نهائيات إماراتية خالصة، ما يعكس نجاح الخطط الإستراتيجية وبرامج الإعداد والتدريب والاستثمار الأمثل في لاعبي المنتخب الوطني بمختلف فئاته».
وأضاف: «يسلط هذا الإنجاز الضوء على العمل الجاد ومثابرة اللاعبين والتزامهم بخطط وتوجيهات الجهاز الفني، كما يبرز فعالية البرامج والمعسكرات التدريبية التي ينتهجها الاتحاد، في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتوفير كافة مقومات النجاح والتفوق لأبناء الوطن، وتعزيز ريادة الدولة على الساحة الرياضية العالمية».
وأوضح أن الحصيلة التي حققها منتخبنا الوطني في البطولة تعتبر إنجازاً مستحقاً، لا سيما في ظل المنافسة القوية على صعيد القارة، كما أنها مؤشر مهم على جاهزية اللاعبين لقادم الاستحقاقات وعلى رأسها بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان خلال أكتوبر المقبل.
وعبر عبدالله الكبيسي الذي نجح في تحقيق ذهبية وزن 94 كجم في فئة الكبار،عن سعادته بتحقيق المركز الأول ومساهمته في رفع علم الدولة على منصة التتويج، مؤكداً أن الدعم الاستثنائي من القيادة الرشيدة، يمهد الطريق أمام المنتخب للتفوق ورفع علم الدولة عاليا على منصات التتويج وقال إن كل مقومات النجاح التي تتوفر للاعبين، بالاضافة إلى خطط وبرامج الاتحاد.
وقال الكبيسي: نتطلع إلى الاستفادة من هذه البطولة للاستعداد بشكل أكبر للاستحقاقات القادمة، ونلتزم ببذل جهود مضاعفة خلال الفترة المقبلة، لتحقيق المزيد من الألقاب لدولتنا الحبية.
وقال مهدي العولقي الذي حقق ذهبية وزن 77 كجم، فئة الكبار: هذا الإنجاز يعني لي الكثير، فهو تتويج لأيام طويلة من العمل والتدريب. لم تكن النزالات سهلة على الإطلاق، في ظل وجود مجموعة من اللاعبين الأقوياء، لقد حرصت على استخدام تقنيات متنوعة وخصوصا تقنيات النزال الأرضي التي أتميز بها.
وأضاف: كان لتوجيهات المدرب والجهاز الفني أكبر الأثر في تحقيق هذا الإنجاز، لا سيما على صعيد تطوير مهاراتي وتوجيهي نحو الاستخدام الأمثل للتقنيات خلال المنافسات، ما ساعدني على تحقيق التفوق والفوز بالميدالية الذهبية. أشعر بالفخر بتمثيل دولة الإمارات وتحقيق هذا الإنجاز، وأتطلع إلى المزيد من النجاحات في المستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الجوجيتسو الجوجيتسو الجو جيتسو منتخب الجو جيتسو بطولة غرب آسيا فی بطولة غرب آسیا هذا الإنجاز فئة الکبار

إقرأ أيضاً:

الشرطة يتعادل مع باختاكور الأوزبكي في بطولة أندية آسيا للنخبة

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • إشادة دولية باستضافة مسقط لـ"غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • الشرطة يتعادل مع باختاكور الأوزبكي في بطولة أندية آسيا للنخبة
  • منتخب الجوجيتسو إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • منتخب الإمارات للجوجيتسو يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • خاص.. كوستا لاعب الفراعنة للكرة الشاطئية: هدفنا التتويج بالكأس ولن نسمح بتكرار مباراة السنغال
  • العطار وأبو الوفا ومشهور يحضرون مباراة مصر وتنزانيا فى أمم أفريقيا للشاطئية
  • منتخب الجوجيتسو يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • منتخب الناشئين يتوجه إلى فيتنام لخوض تصفيات كأس آسيا
  • الهلال والنصر والأهلي.. مهمة خارج الديار في «نخبة آسيا»
  • منتخب الناشئين يغادر إلى فيتنام استعدادًا لخوض تصيفيات بطولة كأس آسيا