علق الشيخ أبو بكر المسلياري، مفتي الديار الهندية، على الصور المسيئة إلى السيد المسيح خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

بعد اغتيال إسماعيل هنية.. مصطفى بكري يكشف عن علاقة مصر بحماس (فيديو) مصطفى بكري: "أوعوا تفتكروا إسرائيل بتاعت سلام وموقفي معروف من التطبيع والمقاومة" (فيديو)

وقال مفتي الديار الهندية في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إنه لا يجوز الإساءة لنبي من الأنبياء لأن كل الأنبياء مسلون من الله سبحانه وتعالى.

أخذ الله الميثاق مع الأنبياء الماضين

وأضاف "فلا ينكر أحد من المسلمين نبي من الأنبياء كل من الأنبياء أتى بدينه أو بثقافتهم من الله عز وجل، وإذا أخذ الله ميثاق النبيين لما أتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه إلى آخر الآية بهذه الآية".

وتابع "أخذ الله الميثاق مع الأنبياء الماضين إذا جاء محمد صلى الله عليه وسلم أن يؤمنوا به، قال صلى الله عليه وسلم لو كان موسى حيًا لما وسعه إلا أتباعي، فعلى كل نبي أو رسول أن يتبع خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ليس بعده نبيًا ولا يجوز أن يكون نبيًا بعد نبينا صلى الله عليه وسلم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح اولمبياد باريس الإعلامي حمدي رزق السيد المسيح أولمبياد باريس 2024 حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

مصطفى حسني يكشف أسرار 3 أوقات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة

في كل جمعة تتجدد آمال المسلمين في اغتنام ساعة استجابة الدعاء، ويتطلعون إلى تلك الساعة الفاضلة، ساعيين إلى اقتناصها، متمسكين بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في اتباع أوقات الذكر والدعاء، بجانب تلاوة آيات من القرآن، وذكر الله والتضرع إليه.

3 توقيتات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة

وينتاب المسلمون حالة من الحيرة حول موعد ساعة الاستجابة يوم الجمعة، وهو ما تحدث عنه الداعية مصطفى حسني، في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مشيرا إلى تفسيرات الأئمة الثلاثة لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، التي لفتت إلى أنها لا يرد فيها الدعاء.

وكشف مصطفى حسني عن 3 توقيتات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة، وهي كالآتي:

- من وقت صعود الإمام لصلاة الجمعة، وحتى آخر الصلاة.

- من الوقت بعد صلاة العصر.

- الساعة الأخيرة قبل صلاة المغرب.

View this post on Instagram

A post shared by Mustafa Hosny مصطفى حسني (@mustafahosnyofficial)

ساعة الاستجابة يوم الجمعة

وساعة الاستجابة يوم الجمعة وردت عنها عدة أحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم، تؤكد أن اليوم فيه ساعة لا يرد لها دعاء، وقد اختلفت ألفاظ هذه الأحاديث، وبناءً على هذا الاختلاف تفرَّق العلماء في تحديد هذه الساعة، وفقا لما ذكرته دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي، منها قول النبي صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ» رواه مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وفي بعض الروايات: «وَهِيَ سَاعَةٌ خَفِيفَةٌ».

وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يحدث في شأن ساعة الجمعة، فقال: «هِيَ مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إِلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ» رواه مسلم، وفي الحديث: «التَمِسُوا السَّاعَةَ الَّتِي تُرْجَى فِي يَوْمِ الجُمُعَةِ بَعْدَ العَصْرِ إِلَى غَيْبُوبَةِ الشَّمْسِ» رواه الترمذي عن أنس رضي الله عنه.

مقالات مشابهة

  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • الصدق في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • المولد النبوي: تعرف على مقتنيات رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • ربيع الأنوار.. كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يقضي يومه؟
  • مصطفى حسني يكشف أسرار 3 أوقات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة