أطلقت المقاومة الفلسطينية وابلا من الصواريخ على غلاف غزة اليوم الجمعة، وذلك في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وبعد مرور أكثر من 300 يوم على بدء الحرب على القطاع.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم إنها استهدفت موقع صوفا العسكري مرتين، بـ10 صواريخ "رجوم" عيار 114 مليمترا في كل من الدفعتين.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن عدة صواريخ أطلقت على إسرائيل من جنوب قطاع غزة على مدار اليوم، من دون وقوع إصابات.

وأضاف أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف المنصات التي أطلقت منها الصواريخ، كما تم اعتراض مقذوف أطلق من قطاع غزة بعدما دوّت صفارات الإنذار في منطقة ناحل عوز.

من جانبها، قالت قناة كان الإسرائيلية إن 20 صاروخا أطلقت من قطاع غزة اليوم، وأضافت أن حماس لا تزال تمتلك قدرات صاروخية حتى بعد مرور أكثر من 300 يوم على الحرب.

بدورها، ذكرت صحيفة هآرتس أن 18 صاروخا أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل خلال ساعة واحدة.

وفي وقت سابق من اليوم، تم الإعلان عن رصد صاروخ أطلق من جنوب قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة كريات ملاخي.

وأعلنت إسرائيل أمس الخميس تعزيز حالة التأهب لمواجهة الرد المتوقع على اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، واغتيال القائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود

هاجمت القوات الروسية بلدة ديرهاتشي في منطقة خاركيف باستخدام صواريخ مزودة بذخائر عنقودية فيما نقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم الأوكرانية عن رئيس الإدارة المحلية فياتشيسلاف زادورينكو قوله إن "هناك 10 إصابات مؤكدة".

وأشار إلى أن "النيران اشتعلت في الجزء السكني نتيجة للقصف الروسي لديرهاتشي، ووفقاً لتقارير أولية، استخدمت روسيا ذخائر عنقودية، ولا يزال التهديد من تكرار القصف مرتفعاً"، وأضاف أن هناك طفلاً بين المصابين.

وكانت المدفعية الروسية قصفت، الأحد، بلدة كوبيانسك في منطقة خاركيف مما أسفر عن إصابة امرأة (66 عاماً).

#روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق #أوكرانيا https://t.co/bD9yogLazi

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024

قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية، الأحد، إن قوات أوكرانية هاجمت مستودعاً للوقود مما أدى إلى اندلاع سلسلة حرائق، وذلك بعد أن تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشن هجمات خلال الليل على مناطق حدودية.

وكتب غلادكوف على تطبيق تلغرام قائلاً: "هاجم الجيش الأوكراني، بمساعدة طائرات مسيّرة فتاكة، موقعاً لتخزين الوقود في منطقة فولوكونوفسكي" القريبة من الحدود.

وأضاف "اشتعلت النيران في عدة خزانات نتيجة انفجار. تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحريق".

وأشار غلادكوف إلى وقوع هجمات بطائرات مسيّرة على 3 مناطق أخرى دون وقوع إصابات.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب 4 في منطقة سومي خلال هجمات جوية الليلة الماضية.

وأوضح غلادكوف أن 3 مدنيين أصيبوا في بيلغورود.

وذكرت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا، الأحد، في منشور على تطبيق تلغرام أن هناك طفلين بين المصابين في سومي. وأضافت أن أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات.

وقال غلادكوف إن 3 مدنيين بينهم طفلان أصيبوا في بيلغورود، وتابع أن مبنيين سكنيين دمرا بينما تضرر أكثر من 15 مبنى في المجمل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرة مسيّرة فوق بيلغورود وأخرى فوق منطقة كورسك التي توغلت فيها القوات الأوكرانية الشهر الماضي. وأضافت أنها نجحت في اعتراض طائرتين مسيّرتين فوق بيلغورود الليلة الماضية.

وتتعرض المناطق الحدودية على الجانبين لهجمات متكررة. وينفي الجانبان استهداف المدنيين ويقولان إن الهجمات تهدف إلى تدمير البنية التحتية المهمة للمجهود الحربي لدى كل منهما.

وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا في فبراير (شباط) 2022، كما نزح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت مدنهم وبلداتهم إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • غانتس: على إسرائيل نقل تركيزها العسكري إلى لبنان وإيران
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن
  • 12 شهراً من الحرب في غزة .. ولا مؤشرات على هدنة
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • محمد العرابي: مصر سعت لمصالحة الفصائل بعد انسحاب إسرائيل من غزة في 2005