تتوقع شركة آبل الأمريكية للإلكترونيات قفزة في تحديثات الهاتف آيفون خلال الشهور المقبلة بفضل خواص جديدة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما قد يساعدها في تعزيز المبيعات التي تراجعت مؤخراً، لا سيما في الأسواق الصينية. جاء ذلك خلال مؤتمر لمناقشة نتائج الربع الثالث من العام، حيث نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك قوله إن الوظائف الذكية المقبلة في آبل سوف تعطي المستهلكين سبباً جديداً لشراء الهواتف الجديدة.



أضاف كوك أن الوقت مناسب الآن لتقديم دورة تحديثات ضرورية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة قد تسهم في تحسين نتائج الشركة. على الرغم من تحسن نتائج آبل في الربع الثالث، إلا أن المبيعات في الصين شهدت تراجعاً. وعادت آبل إلى تحقيق نمو في عائداتها خلال الربع السنوي المنتهي في 29 يونيو، حيث زادت بنسبة 5% لتصل إلى 85.8 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين التي بلغت 84.5 مليار دولار.

غير أن المبيعات في الصين تراجعت بنسبة 6.5% لتصل إلى 14.7 مليار دولار، فيما كانت التوقعات تشير إلى تحقيق مبيعات بقيمة 15.3 مليار دولار. وأوضح المدير المالي للشركة، لوكا مايسري، أن سوق الهواتف الذكية شديد التنافسية، لكن آبل تبلي بلاء حسناً في سياق الاقتصاد العام، مضيفاً أن الشركة لديها ثقة كبيرة في السوق على المدى الطويل.

وأكد مايسري لشبكة تلفزيون بلومبرغ أن "آبل لديها ثقة في السوق... لا نعرف محتوى كل فصل من فصول الكتاب، ولكننا واثقون للغاية على المدى الطويل"، معرباً عن تفاؤله بشأن المستقبل بالرغم من التحديات الحالية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي

يبدو أن شريحة المعالج A18 التي ستظهر في أحدث هواتف آيفون 16، المزمع الإعلان عنها يوم الاثنين، قد صممت باستخدام بنية "V9" الجديدة لشركة ARM التابعة لسوفت بنك.

وبحسب ما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز السبت7 سبتمبر 2024، فمن المقرر أن تقيم أبل فعاليتها الخاصة بالخريف في التاسع من سبتمبر/أيلول بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تكشف عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وتحديثات لأجهزتها وتطبيقاتها الأخرى.

اتفاق مع شركة ARM

أبل كانت قد أبرمت اتفاقًا مع شركة ARM في سبتمبر/أيلول العام الماضي يمتد حتى ما بعد عام 2040، وهو ما يعزز قطاع تكنولوجيا الرقائق لدى ARM.

في يوليو/تموز، أفادت ARM بأن شريحة "V9" تمثل 50% من العوائد المتعلقة بالهواتف الذكية، حيث أن ARM تمتلك حقوق الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية تُستخدم في معظم الهواتف الذكية حول العالم والتي ترخصها لأبل ولشركات أخرى.

تستخدم أبل تكنولوجيا ARM في تصميم رقائق أجهزتها مثل آيفون وآيباد وماك، وتستعد الشركة لتحويل نفسها إلى مركز للذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت في يونيو عن مجموعة من الميزات تحت اسم "Apple Intelligence"، تشمل تحسينات على "سيري"، وتوليد الرموز التعبيرية المخصصة، وتحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى شراكة توفر للمستخدمين وصولًا مجانيًا إلى شات جي بي تي من أوبن إيه آي، وبنية تحتية جديدة "Private Cloud Compute" لضمان أمان بيانات المستخدم.

نماذج الذكاء الاصطناعي

ومع تزايد متطلبات الكمبيوتر لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة، يصبح تقدم تكنولوجيا الرقائق أمرًا حيويًا. لا يمكن لتقنيات "Apple Intelligence" العمل إلا على أجهزة iPhone 15 Pro وPro Max الأكثر تقدمًا التي تحتوي على شريحة A17 Pro، والتي تعتمد على بنية ARM V8 السابقة.

سيولي المستثمرون اهتمامًا خاصًا بإطلاق iPhone 16 للبحث عن أي تفاصيل إضافية قد تقدمها أبل حول مواعيد وصول الميزات إلى المستهلكين، حيث أشارت الشركة إلى أنها ستتبع نهجًا تدريجيًا في تقديم بعض الميزات أولًا ثم توسيعها إلى لغات ومناطق أخرى لاحقًا.

نظام التشغيل iOS 18.1

يتم حاليًا اختبار نظام التشغيل iOS 18.1، الذي سيكون تحديثًا لنظام iOS 18، والذي سيسهم في دمج ميزات الذكاء الاصطناعي لأبل في أجهزة آيفون.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد