شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم عرض المسرح الارتجالي «تحقيق»، وذلك على خشبة المسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن برنامج مهرجان الصيف الدولي الحادي والعشرين.

العرض المسرحي «تحقيق» من تقديم فرقة «مكتوب علينا»، وهو عرض تفاعلي كوميدي بين الجمهور والممثلين حول جريمة قتل نحاول فيها معرفة القاتل في إطار كوميدي بقصة بناها الجمهور بنفسه، العرض من ارتجال وأداء: حازم راغب وشادي الحسيني ونديم ومنة وليد وأميرة الباجوري.

 

تفاصيل فرقة «مكتوب علينا»

تُعد فرقة «مكتوب علينا» هي فرقة مسرحية مستقلة مكونة من مجموعة من الممثلين أصحاب تجارب عديدة في المسرح والتلفزيون ومحتوى التواصل الاجتماعي، نظرا لاختلاف تجاربنا قررنا دمجها في فريق واحد.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وهو الذي يشهد تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان الصيفي عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية مهرجان الإسكندرية الصيفي حفلات مهرجان الإسكندرية حفلات مهرجان الصيف الدولي مهرجان الصيف الدولي

إقرأ أيضاً:

8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يشهد اليوم الثامن من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الحالي على مسارح القاهرة، تقديم 8 عروض المسرحية.

عرض "BEHULA LAKH" 

 

وفي تمام الساعة السادسة مساء يقدم عرض "BEHULA LAKH" من (الهند) بمسرح العرائس، وفي التوقيت ذاته يقدم عرض "بوتكس" من (الأردن) على مسرح الهناجر، وفي الساعة الثامنة مساء يقدم عرض "Mute صمت" من (الكويت) على مسرح الفلكي. 

 

قاعة زكي 

 

وفي التوقيت ذاته يقدم "Salon" من (المجر) على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، وكذلك عرص "Wound" من (ألمانيا)، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً يقدم على مسرح السلام عرض " Polarities 01: Clytemnestra VS Agamemnon"، وفي التوقيت نفسه يقدم عرض "Water" من (جنوب إفريقيا) على المسرح القومي، وكذلك يقدم على مسرح السامر عرض "تاء التأنيث ليس ساكنة" من (العراق).

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)