أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل مساء اليوم الجمعة أن المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري نفت ما تم تداوله بشأن إلغاء جميع الرحلات بمطار بيروت.

ومنذ قليل أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن إعلام عبري أنه تم إلغاء عدد من الرحلات بمطار «بن غوريون» وإغلاق المجال الجوي وسط «إسرائيل».

تعليق رحلات الطيران إلى لبنان وتل أبيب

ومساء أمس أكد التلفزيون العمومي الجزائري تعليق الخطوط الجوية الجزائرية بشكل مؤقت لجميع رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر، لافتا إلى أن ذلك بسبب تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية اليوم الخميس إلغاء جميع رحلات الركاب والبضائع من وإلى تل أبيب حتى 8 أغسطس بسبب التطورات الراهنة في المنطقة، ومن وإلى لبنان أيضا حسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

كما علّقت الخطوط الجوية الإيطالية رحلاتها الجوية من وإلى تل أبيب وخوفا من الرد الإيراني، ومن وإلى لبنان أيضا.

وعلّقت الخطوط الجوية الهندية رحلاتها الجوية إلى تل أبيب خوفا من الرد الإيراني.

سبب تعليق رحلات الطيران

يذكر أن هذه التعليقات لرحلات الطيران تأتي بعد إعلان حزب الله اللبناني عزمه على الانتقام من الكيان المحتل، بعد اغتياله لـ فؤاد شكر القائد العسكري بحزب الله، والذي يعد أيضا الذراع الأيمن لحسن نصر الله الأمين العام للحزب.

اقرأ أيضاًكيربي: الولايات المتحدة سترسل قوات وآليات عسكرية إلى الشرق الأوسط

«أكسيوس»: بايدن طلب من نتنياهو وقف التصعيد في الشرق الأوسط

إعلام عبري: إلغاء عدد من الرحلات الجوية في مطار بن جوريون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل رحلات الطيران حزب الله اللبناني مطار بن غوريون مراسل قناة القاهرة الإخبارية تعليق رحلات الطيران الخطوط الجوية الإيطالية إلى لبنان من وإلى

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) برئاسة السيد بيل جرينولدز، الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا. وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤؛ .. حيث تأتى تلك الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

 

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح الحفني الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتطوير وتعزيز منظومة الأمن بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال ، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال؛ حيث تم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة الدولي من خلال إمكانيه تطوير نقاط التفتيش .

 وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على إنشاء مركز إقليمي بالقاهره لتدريب الكشافين على أحدث الأجهزه المزوده بأحدث التقنيات فى مجال امن الطيران ، مما يعزز من القدرات الأمنية في المنطقة العربيه والافريقية .

 

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة العمل المستمر وتعزيز التعاون الفعال بما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وذهب الذهب ….. رفيق العمر والدرب