أغسطس 2, 2024آخر تحديث: أغسطس 2, 2024

المستقلة/-تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، بفوزه على باراغوي بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

باغت دياغو غوميز لاعب انتر ميامي الأميركي، مرمى مصر بهدف في الدقيقة 71 بعدما انفرد بالحارس حمزة علاء وسدد بقوة في القائم البعيد.

ومن رأسية رائعة، أدرك إبراهيم عادل التعادل لمصر في الدقيقة 87، بعدما تابع عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو.

وسجل بذلك عادل هدفه الثالث في الأولمبياد، بعد ثنائيته الرائعة في مرمى إسبانيا في ختام مباريات دور المجموعات.

واستمر التعادل 1-1 بعد الشوطين الإضافيين، وتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للفراعنة، بعدما تصدى حمزة لركلة الترجيح الثالثة لباراغواي.

وبلغت مصر المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 60 سنة، بعدما وصلت للدور ذاته في نسختي 1928 و1964.

وضمن العرب ميدالية في كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس، بعد تأهل مصر والمغرب إلى نصف النهائي.

وتلعب مصر مع الفائز من مباراة فرنسا والأرجنتين في نصف النهائي، فيما يواجه المغرب إسبانيا في الدور ذاته.

فرحة الفريق المصري بهدف التعادل

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

البرازيل.. انتصار غير مقنع على الإكوادور

عادت البرازيل للانتصارات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بفوز باهت 1-0 على الإكوادور، أمس الجمعة، بفضل هدف في الشوط الأول من رودريغو مهاجم ريال مدريد.

وبعد سلسلة من الهزائم في 3 مباريات متتالية بالتصفيات، فعلت البرازيل ما يكفي للفوز الذي قاد بطل العالم 5 مرات للمركز الرابع في الترتيب بـ10 نقاط.
ويتأخر الفريق بفارق 8 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة، ويتقدم بنقطتين فقط على الإكوادور صاحبة المركز السادس والأخير الذي يضمن لصاحبه التأهل لنهائيات 2026.
وفي أول مباراة بعد الهزيمة المخيبة للآمال أمام أوروغواي في دور الأ8 في كأس "كوبا أمريكا"، قدمت البرازيل أداءً باهتاً آخر واستحوذت على الكرة لكنها فشلت في صنع فرص واضحة طوال المباراة.
وأخطأت البرازيل في العديد من التمريرات وعانت من صعوبة في الهجوم، إذ لم يكن لديها أفكار حول كيفية اختراق دفاع الإكوادور الصلب.

مباراة وداع #سواريز تنتهي بالتعادل أمام #باراغواي #Suarez https://t.co/fQk3zxJyQm

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وظهرت الإكوادور بأداء قوي للغاية في الضغط البدني الشرس من خلال 3 مهاجمين أقوياء، مما جعل لاعبي البرازيل يشعرون بعدم الارتياح في تبادل الكرة، كما لم يكن لديهم أي مساحة تقريباً لدخول منطقة الجزاء، مما أجبر أصحاب الأرض على تناقل الكرة أفقياً حول منطقة الجزاء واللجوء للتسديد البعيد.
ولم تسدد البرازيل سوى مرتين على المرمى في الشوط الأول عن طريق رودريغو الذي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بعد أن سدد كرة من عند حافة منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع والقائم الأيمن وسكنت شباك الحارس.

وكادت الإكوادور أن تدرك التعادل في هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة لكن المدافع غابرييل ماغاليس، تصدى لمحاولة موزيس كايسيدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط عندما أبعد الكرة من على خط المرمى.
لكن أداء البرازيل كان أسوأ في الشوط الثاني، وكانت تسديدة من فينيسيوس جونيور الوحيدة على المرمى خلال 45 دقيقة باهتة للغاية وسط صيحات الاستهجان مع صفارة النهاية.
وقال رودريغو لمحطة غلوبو البرازيلية: "كنا بحاجة إلى هذا الفوز، لا يهم إن كان سيئاً أم لا، سعيد بالفوز والتسجيل وأتمنى أن يساعدنا ذلك على التحسن والتقدم إلى المستوى الذي نريد الوصول له في المستقبل".
وتواجه البرازيل منتخب باراغواي في أسونسيون يوم الثلاثاء المقبل، فيما تستضيف الإكوادور منتخب بيرو في كيتو قبلها بيوم واحد.

مقالات مشابهة

  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • ركلات الترجيح تقود بوكا جونيورز لدور الثمانية بكأس الأرجنتين على حساب تاليريس كوردوبا
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • السودان: إصابات الكوليرا تتجاوز الـ5 آلاف وتأثر 11 ولاية بالخريف
  • القرصنة الإلكترونية.. عقوبات مُغلظة أقرها القانون
  • البرازيل.. انتصار غير مقنع على الإكوادور
  • «القافلة الوردية» تقدم فحوصاً مجانية وتعزز الوعي بسرطان الثدي
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • «خبراء الضرائب»: استثمارات الصناعات الكيماوية تتجاوز 34.8 مليار دولار
  • بداية مخيبة للسعودية في تصفيات مونديال 2026