تاق برس – أجاز مجلس الوزراء في السودان مشروع هيكلة قطاعي الطاقة والكهرباء تضمن تقسيم البترول إلى ثلاثة قطاعات وتكوين شركة كهرباء السودان بدلا عن خمس شركات.

 

 

وقال وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم لوكالة السودان للانباء، إنه تم تقسيم قطاع البترول الى قطاعات رئيسية تشمل قطاع سيادي مهمته صنع السياسات واللوائح والإجراءات.

 

وتكوين مجلس شؤون النفط برئاسة رئيس مجلس السيادة القائد العام ،بينما تقوم الوزارة بربط سياسات الدولة بسياسات الوزارة والقطاع الخاص ، بجانب المؤسسة التي تعني بالإشراف والرقابة وشركة سودابست للعمل التجاري.

 

 

وأضاف ان مجلس الوزراء أمن على مقترح الوزارة بتحويل شركات الكهرباء الى شركة كهرباء السودان وإنشاء ادارات عامة تختص بالتوليد الحراري والتوليد المائي والطاقات المتجددة والنقل والمشروعات فضلا عن إنشاء إدارات مساعدة للإمداد والمالية والموارد البشرية والإدارية لجلب قطع الغيار للكهرباء وترشيدها.

 

 

وأكد الوزير ان الهدف من الهيكلة بالنسبة للقطاعيين هو تمكين الجهاز الرقابي من الإشراف التام على القطاع بصورة فعالة وناجزة وتوحيد السياسات والمعايير وجودتها.

 

ووعد طبقا لوكالة “سونا”  بتقديم الخدمة للشعب السوداني بإعادة النظر في المورد البشري بعد انفصال الجنوب، وتوقع دخول استثمارات أجنبية كبيرة

وأشار إلى ترتيبات زيارته لدولة الصين وتوقع ان تقود إلى دخول استثمارات كبيرة.

البترولالكهرباءمجلس الوزراء

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البترول الكهرباء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية

كتب - أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان؛ لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني خلال الأزمة الحالية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب رئيس مجلس الوزراء بحث مع الوزير المفوض، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية، موضحًا أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان اليوم، أن نائب رئيس مجلس الوزراء، أكد حرص الدولة المصرية على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

كما تناول الاجتماع المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد مستشار الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • بعد أيام.. مقترح لخفض ساعات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمحافظات الجمهورية
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية
  • وزير البترول: الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز أهم رموز التعاون بين مصر والإمارات
  • الأزهر يتخذ قراراً صارماً بحق أستاذ أفتى بجواز سرقة الكهرباء والغاز