أوضح دكتور أندريه كوندراخين، بعد 50 عامًا، يجب تضمين قشر البيض المسحوق في النظام الغذائي ولتجديد مستويات الكالسيوم. 

 

وانخفاض مستويات الكالسيوم في الجسم المرتبط بالعمر هو عملية طبيعية، ولكن نتيجتها هي أن الإنسان يكون عرضة للإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك هشاشة العظام أو مرض التهاب الأمعاء. 

 

وأوصى الأطباء بمنتجات لتجديد الكالسيوم في الجسم بعد 50 عامًا وأشار أحدهم، خبير التغذية ميخائيل جينزبرج، إلى أنه لهذا الغرض من المفيد تناول منتجات الألبان.

 

ومجموعة المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم هي منتجات الألبان والحليب المخمر والجبن والكفير واللبن والحليب لأنها تحتوي على كمية أقل قليلاً من اللاكتوز الذي يحتوي على الكثير من السكر ويجب أن يقتصر على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا .

 

وأضاف أنه يجب إعطاء الأفضلية لمنتجات الألبان أيضًا لأنها تحتوي على البيفيدوبكتريا والعصيات اللبنية المفيدة للغاية لجهاز المناعة بالإضافة إلى ذلك، يتم تخمير هذه المنتجات، بحيث يمتص الجسم البروتين الموجود فيها بشكل أفضل.

 

كما وصف الطبيب الأسماك المعلبة أو السمك المسلوق مع العظام المسلوقة بأنها مصدر جيد للكالسيوم.

 

ونصح خبير آخر، وهو الممارس العام أندريه كوندراخين، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بإدراج قشر البيض المطحون في نظامهم الغذائي.

 

وقشرة البيضة هي صاحبة الرقم القياسي لمحتوى الكالسيوم. خلقته الطبيعة ليدخل إلى الجسم بسهولة، فيمكن تناوله، ولتناوله تحتاج إلى طحن القشرة إلى مسحوق، وإضافة عصير الليمون لتنشيط الكالسيوم، والملح ويمكن إضافة هذا الخليط إلى الطعام وتناوله باستمرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكالسيوم مستويات الكالسيوم قشر البيض البيض النظام الغذائي هشاشة العظام مرض التهاب الأمعاء الأمعاء منتجات الألبان اللاكتوز السكر البروتين

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ

قام المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، يرافقه اللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ وقها والمهندس رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، يتفقد مركز تجميع الألبان بميت كنانة التابعة لمركز طوخ، والتى تصل انتاجيتها يوميا إلى 11 طن لبن وكذلك مزرعة لتربية عجول البتلو بميت كنانة.


تأتى الجولة ضمن فاعليات الاحتفال بعيد الفلاح المصري والذى يتم الاحتفال به فى التاسع من سبتمبر كل عام منذ عام 1952 وحتى اليوم وهو العيد الـ72.


من ناحية أخرى طلب المحافظ المسئولين بمركز ومدينة طوخ بازالة اية معوقات امام أصحاب مزارع الألبان وتربية الماشية وتسهيل اجراءات الحصول على التراخيص اللازمة لتلك المشروعات خاصة انها من المشروعات التى تتبع الانتاج الزراعى ولها الحق القانونى فى الحصول على تلك التراخيص وكذلك من المشروعات التى تشجع الدولة على اقامتها

مقالات مشابهة

  • أطعمة تزيد من التهابات المرارة.. المقليات أبرزها
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر
  • رامون دياز يطالب كورنثيانز البرازيلي بالتعاقد مع أندريه كاريلو 
  • منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم
  • أطعمة مفيدة لمن تجاوز الـ60 عاما