قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن البرنامج القومي للتنمية البشرية والمجتمعية والمحلية “مشروعك” بدأ في الربع الثاني من عام 2015، وهو يعمل في 260 مقرا على مستوى المحافظات المصرية. 

مرممة مساجد آل البيت: "سعيدة.. ده واجبي تجاه بلدي" هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي أوسع التنمية المحلية

وأشار قاسم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أن البرنامج التزم بتنفيذ 212 مشروع بحجم تمويل 29 مليار جنيه، وهو ما ساهم في خلق فرص عمل حقيقية تجاوزت أكثر من مليون فرصة عمل.

وأضاف ان وزارة التنمية المحلية تستهدف التوسع في تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو بدوره يساهم في حل مشكلة البطالة، لافتا إلى أن محافظة المنيا تتصدر المحافظات المصرية في عدد المشروعات التي تم تنفيذها يليها محافظة سوهاج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية المحلية مشروعك وزارة التنمية المحلية فضائية المحور

إقرأ أيضاً:

"التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التربية والتعليم البرنامج التدريبي للمشاركين في مشروع "برنامج أصدقاء الطريق (فيا)"، والذي يستمر لمدة 3 أيام، بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية وبدعم من شركة عمان شل للتنمية.

ورعى افتتاح البرنامج سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، بحضور العميد المهندس علي بن سليم الفلاحي مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية، والأحنف بن أحمد الزبيدي مدير الاستثمار الاجتماعي والعلاقات المجتمعية بشركة عمان شل للتنمية.

ويشارك في البرنامج 45 معلما ومشرفا من جميع المديريات التعليمية بمحافظات سلطنة عمان، بهدف إكسابهم المهارات والمعارف حول السلوكيات الآمنة المتعلقة بجوانب السلامة على الطريق وآلية تطبيق البرنامج في المدارس.

وألقى سعادة الدكتور راعي المناسبة كلمة شكر لفريق العمل القائم على تنفيذ البرنامج من وزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية وشركة عمان شل للتنمية، مشيدا بدورهم في التطبيق التجريبي لبرنامج (فيا) للسلامة على الطريق في العام الدراسي 2022/ 2023 م.

وأوضح أن الوزارة  تواصل خلال العام الدراسي الحالي تنفيذ التطبيق الفعلي للمشروع وهو برنامج عالمي لتعليم السلامة على الطرق يستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين  (10- 18) عاماً، بهدف تعريفهم بالسلوكيات المحفوفة بالمخاطر على الطريق، وكيفية تجنب الحوادث وإدراك مفهوم السلوك الآمن في الطرق وحماية أنفسهم، من خلال التفاعل وتكوين رسائل إبداعية للسلامة على الطرق وإنشاء خطط عمل لتنفيذ تدابير السلامة على الطرق والبيئات المدرسية.

وأضاف سعادته: "يطبق المشروع حاليا في 33 مدرسة من مختلف  المديريات التعليمية بالمحافظات، مع التركيز على مدارس مناطق الامتياز لشركة شل عمان في محافظتي الداخلية والظاهرة، حيث يقوم أعضاء الفريق من الوزارة وشرطة عمان السلطانية ممثلة في معاهد السلامة المرورية بتدريب المعلمين على تنفيذ البرنامج.

وأكّد العميد المهندس علي بن سليم الفلاحي مدير عام المرور، أن شرطة عمان السلطانية تحرص على دعم المبادرات التي تعني بالأمن السلامة المرورية من خلال معاهد السلامة المرورية في محافظات السلطنة، والتي تهدف إلى نشر الثقافة المرورية والاهتمام بالتدريب والتأهيل لمختلف شرائح المجتمع.

وأشاد العميد بمبادرة وزارة التربية والتعليم واهتمامها في غرس الثقافة المرورية في نفوس الناشئة، مشيرا إلى أن البرنامج له دور كبير ونتائج مثمرة في خلق جيل واع بأهداف السلامة المرورية، حيث يقوم بنقل المعلومة إلى الأقران وأفراد الأسرة وأفراد المجتمع.

وتضمن البرنامج في يومه الأول  تقديم ورقتي عمل، قدم الأولى علي بن جميل النعماني عضو فريق برنامج (فيا) للسلامة المرورية، حول جهود وزارة التربية في مجال السلامة على الطريق.

وفي الورقة الثانية قدّم بدر بن خلفان العبري عضو الفريق شرحا لتطبيق برنامج (فيا) للسلامة على الطريق باستعراض الخطة الدراسية وآلية تدريس الوحدة الأولى من كتاب نشاط الطالب المعد من قبل فريق الوزارة.

وتستمر فعاليات البرنامج لمدة يومين آخرين عبر تقديم أوراق عمل أخرى يقدمها أعضاء الفريق من وزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية.

مقالات مشابهة

  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمتابعة إجراءات التصالح مع المواطنين وتقديم التسهيلات
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"