نفت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاجون سابرينا سينغ أن تكون وزارة الدفاع قد تواصلت مع إيران من أجل منع جولة أخرى من تصعيد التوتر في الشرق الأوسط.

وقالت سينغ خلال مؤتمر صحفي دوري عندما سئلت عما إذا كانت الولايات المتحدة قد تواصلت بشكل مباشر أو غير مباشر مع المسؤولين الإيرانيين لمنع المزيد من التصعيد: "فيما يتعلق بوزارة الدفاع، ليس لدي ما أعلنه في هذا الشأن".

في وقت سابق، قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الفريق محمد باقري، إن الجمهورية وحلفاءها الإقليميين سينتقمون بالتأكيد من إسرائيل لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقد نفذت إسرائيل هجوما صاروخيا على مقر إقامة هنية في إيران خلال الزيارة التي أجراها لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.  

وقال مسؤولان أمريكيان إن الرئيس جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التحرك فورا نحو اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ووقف التوترات في المنطقة.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو الخميس وصفها المسؤولان الأمريكيان بـ "الصعبة"، حيث حذر الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي من أنه إذا أقدم على التصعيد فيجب ألا يعتمد على واشنطن لإنقاذه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بنيامين نتنياهو المكتب السياسي لحركة حماس الولايات المتحدة الرئيس جو بايدن

إقرأ أيضاً:

صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!

انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ تُظهر عناصر الدفاع المدني اللبناني الذين تم استهدافهم بغارة إسرائيلية طالت آليتهم في منطقة فرون - جنوب لبنان.   ووفقاً للمعلومات، فإن هذه الصورة التُقطت للعناصر خلال إخمادهم حريقاً في المحلّة المذكورة قبل تعرضهم للاستهداف بنصف ساعة تقريباً.   وتعدّ هذه الصورة ومعها فيديو لآلية الدفاع المدني المُتضررة، دليلاً قاطعاً ينفي أكاذيب العدو الإسرائيليّ الذي زعم أن السيارة المستهدفة كانت داخل مُجمع عسكريّ لـ"حزب الله" وفي مكانٍ مُغلق أمام المدنيين، وفق ادعاءات صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة.     

بالفيديو.. مقطع يُوثق آلية الدفاع المدني المُستهدفة في بلدة فرون - جنوب لبنان#lebanon24 #لبنان pic.twitter.com/kVkHKfV28y

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 7, 2024    

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا... وطهران تنفي
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • إيران تنفي صحة الإشاعات الأمريكية حول دعمها لروسيا بصواريخ بالسيتية
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • إيران تنفي تزويد روسيا بصواريخ باليستية: تكرار الادعاء له دوافع سياسية
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!
  • المخابرات الأمريكية: وقف إطلاق النار في غزة يجنب التصعيد بالمنطقة
  • إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا