سرايا - قدم الوزير الأول محمد ولد بلال استقالة حكومته للرئيس محمد ولد الغزواني، وذلك بعد نحو 24 ساعة من تنصيب الرئيس لمأمورية ثانية من خمس سنوات.

وسلم ولد بلال لولد الغزواني استقالة الحكومة خلال لقاء جمعهما اليوم الجمعة في القصر الرئاسي.

وتعد الحكومة التي استقالت اليوم، هي رابع حكومة يعينها ولد الغزواني خلال مأموريته الأولى، وثالث حكومة يعهد إلى ولد بلال بقيادتها.



وعين ولد الغزواني أول حكوماته بداية أغسطس 2019 بعد أيام من تنصيبه رئيسا للبلاد، وأوكل قيادتها للمهندس إسماعيل بده الشيخ سيديا، وفي أغسطس 2020، أقالها، وشكل حكومة جديدة وأسند قيادتها للمهندس محمد ولد بلال.

وفي مارس 2022، أقال ولد الغزواني هذه الحكومة، وكلف ولد بلال بتشكيل حكومة جديدة، أقالها هي الأخرى في يوليو 2023، وأعاد تكليف ولد بلال بتشكل ثالث حكوماته، ورابع حكومة لولد الغزواني، وهي الحكومة التي قدمت استقالتها اليوم.

وينتظر أن يعين ولد الغزواني لاحقا وزيرا أول، ويكلف بتشكيل أول حكوماته بعد تنصيبه رئيسا لمأمورية ثانية، إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 29 يونيو بنسبة: 56.12%.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ولد الغزوانی

إقرأ أيضاً:

الحكومة تنفي شائعات مد اليوم الدراسي في مدارس الفترة المسائية

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً، خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزارة التربية والتعليم تنفي الشائعة

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

موعد نهاية اليوم الدراسي

وأوضحت الوزارة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • قبول استقالة وزير النفط الكويتي وتعيين وزيرة الاقتصاد بدلا منه
  • زايد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والد الشهيد سيف خميس المهيري
  • السوداني يحصي منجزات حكومته في عامين: الفقر و الكهرباء في المقدمة
  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • الحكومة تنفي شائعات مد اليوم الدراسي في مدارس الفترة المسائية
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته