أغلق منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجير ميكالي صفحة مباراة باراجواي وبدأ الاستعداد للمواجهة المصيرية في نصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وينتظر منتخب مصر الأولمبي، الفائز من مباراة فرنسا والأرجنتين لملاقاته في نصف نهائي أولمبياد باريس، وفي الجهة المقابلة يصطدم المنتخب المغربي بجاره الإسباني في الدور ذاته.

موعد مباراة مصر القادمة..

تقام مباراة مصر مع الفائز من مباراة فرنسا والأرجنتين، يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس المقبل في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.  

مصر إلى نصف النهائي..

نجح منتخب مصر الأولمبي في التأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بعد إقصاء باراجواي في ربع نهائي منافسات كرة القدم.

وكان منتخب باراجواي قد بادر بالتسجيل في الدقيقة 71 من عمر المباراة عن طريق دييجو جوميز قبل أن يدرك ابراهيم عادل التعادل للمنتخب الأولمبي في الوقت القاتل عن حلول الدقيقة 88 من عمر المباراة.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي لمباراة مصر وباراجواي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب في المواجهة المقامة بينهما ضمن مواجهات الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

بادر منتخب باراجواي بالتسجيل في الدقيقة 71 عن طريق دييجو جوميز ثم أدرك منتخب مصر الأولمبي التعادل في وقت قاتل عند الدقيقة 88 بهدف حمل توقيع النجم المتألق إبراهيم عادل.

ومن المقرر أن يواجه الفريق المتأهل من تلك المباراة المنتخب الفائز من لقاء فرنسا والأرجنيين في الدوري نصف النهائي. 

بدأ المنتخب الأولمبي مباراته أمام باراجواي بتشكيل يضم كل من:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد – عمر فايد – حسام عبدالمجيد – أحمد نبيل كوكا

خط الوسط: محمود صابر – محمد النني – محمد شحاتة

الهجوم: إبراهيم عادل – أسامة فيصل – زيزو

وتأهل منتخب مصر الأولمبي للدور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل منتخب باراجواي بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب الياباني صاحب العلامة الكاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر الأولمبي ميكالي باراجواي موعد مباراة مصر أولمبياد باريس منتخب مصر الأولمبی مباراة مصر نصف نهائی

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)

الجديد برس:

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا بالتآمر لإقصاء المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي في البطولة المقامة بالأردن، واصفاً ذلك بأنه “مؤامرة دنيئة”.

جاء ذلك في فيديو مصور نشره الاتحاد اليمني لكرة القدم عبر حسابه في “فيسبوك”، حيث أوضح ملابسات إقصاء المنتخب.

وأشار بن مخاشن إلى أنه مساء الخميس، تم الاتصال بهم لإرسال لاعبي المنتخب المميزين، عمر أنور وعلي دليو، لإجراء فحص طبي. وأوضح: “تفاجأنا بأن الفحص روتيني، رغم أن اللاعبين خضعوا سابقاً لفحوصات باستخدام تقنية الرنين المغناطيسي، بناءً على توجيهات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وأضاف أنه في صباح الجمعة، وصلهم قرار بإيقاف اللاعبين قبل ساعات قليلة من المباراة الحاسمة أمام السعودية، ما أثار استغراب البعثة واعتبرته قراراً مخالفاً للأنظمة واللوائح. وأكد أن البعثة حاولت تقديم إيضاحات، مقترحة اللعب بتشكيلة المنتخب على أن يتم إلغاء نتيجة المباراة في حال ثبوت أي مخالفة، لكن اللجنة المنظمة رفضت كافة المحاولات.

واستنكر بن مخاشن توقيت القرار، الذي جاء قبل دخول اللاعبين إلى أرض الملعب، مما سبب إرباكاً نفسياً للفريق، مطالباً الاتحاد اليمني باتخاذ موقف حازم لعدم تكرار هذه الممارسات في البطولات المقبلة. ووصف ما حدث بأنه “أمر دبّر بليل” بهدف إنهاء مشاركة المنتخب اليمني، وإقصاءه مع المنتخب العراقي الذي كان قد تأهل بالفعل.

في تطور لاحق، أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بياناً أقرت فيه بسلامة اللاعبين اليمنيين وأهليتهم للمشاركة، ملغيةً قرارها السابق بحرمانهم من اللعب.

وكان المنتخب اليمني للناشئين قد خسر أمام السعودية (1-3)، ليودع البطولة بعد التعديلات الأخيرة التي أهلت فلسطين كأفضل منتخب ثانٍ، بعدما كان اليمن في هذا المركز. ويأتي ذلك في ظل “الضغوط السعودية” التي أدت إلى إعادة ترتيب النتائج من قبل اتحاد غرب آسيا.

من جانبه، أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم رفضه لقرار إيقاف اللاعبين، ملوحاً باللجوء إلى القضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي “كاس”، وقدم مذكرة رسمية لاتحاد غرب آسيا، أكد فيها أن القرار يخالف لوائح البطولة والمعايير الدولية المعمول بها، مشدداً على ضرورة إعادة المباراة ضد السعودية.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • أيمن يونس: المرحلة المقبلة تحتاج إلى زيارة التنسيق بين اتحاد الكرة وجهاز المنتخب
  • نيجيريا وكوريا الجنوبية تبلغان ثمن نهائي مونديال الشابات
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • سواريز يودّع أوروغواي بالدموع في آخر مباراة دولية ضد باراجواي
  • موعد مباراة مصر وبوتسوانا المقبلة في تصفيات كأس أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • موعد مباراة ألمانيا ضد المجر في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ألمانيا والمجر بدوري الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة مصر المقبلة في تصفيات أمم إفريقيا