تنظر محكمة الجيزة ،غدا أولى جلسات محاكمة شخص لاتهامه بهتك عرض فتاة بدائرة قسم شرطة الهرم، أمام الدائرة 25 الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد العاطف محمد محمود. 

غدا ..محاكمة شخص بتهمة هتك عرض فتاة بمنطقة الهرم

تعود تفاصيل القضية رقم 20188 لسنة 2024، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط أحد الأشخاص يدعى محمد.

ر. ع. ع، لاتهامه بهتك عرض فتاة بمنطقة الهرم، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، ثم إحالة إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات معه، وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أنه اقترنت تلك الجناية بجناية هتك عرض المجني عليها المخطوفة بذات الزمان والمكان بالقوة بأن تعدى عليها ضربًا فأحدث بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق؛ مما شل مقاومتها وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من هتك عرضها.

كما امرت  نيابة شبين الكوم  بمحافظة المنوفية حبس "ش.هـ" المتسبب في مصرع فتاتين وإصابة والدهما بإصابات خطيرة، في الحادثة المعروفة إعلاميًا بحادث شارع باريس 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتمكنت وحدة مباحث شبين الكوم بمحافظة المنوفية من القبض على سائق سيارة قام بصدم أب ونجلتيه أثناء سيرها بشارع باريس التابع لدائرة المركز.

و أصيب أب ونجلتيه بإصابات متفرقة إثر اصطدام سيارة ملاكي بهم بشارع باريس الواقع بمدينه شبين الكوم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة. 

وكانت روفيدا الضحية الثانية في حادث الدهس بشبين الكوم لقيت مصرعها ولحقت بشقيقتها رنا، بينما مازال والدهما فى حالة حرجة بالعناية المركزة.

وكانت رنا ضحية حادث الدهس رفقة شقيقتها ووالدهما لقيت مصرعها وتوفيت متأثرة بإصاباتها وجرى نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

وأن الحالة الصحية للأب ما زالت حرجة للغاية وتجرى الآن محاولات مضنية من أطباء العناية المركزة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الجيزة قسم شرطة الهرم الجيزة بوابة الوفد هتک عرض فتاة

إقرأ أيضاً:

كيف كانت الزراعة في مصر القديمة؟.. قامت عليها أسس الحضارة

رغم أنها تبدو كأنها بسيطة فإنها واحدة من المهن التي تأسست عليها حضارات عديدة على رأسها المصرية القديمة، حيث كانت الزراعة المصرية في هذه العصور من أسس النماء المجتمعية، وحتى هذا اليوم هي واحدة من أهم مصادر موارد الشعوب الصادرة والواردة.

شكل مهنة الفلاح في مصر القديمة 

لم تختلف حياة الفلاح المصري القديم كثيرًا عن حال اليوم، حيث كانت تشكل أهمية كبيرة لبناء الدولة المصرية، فكان الملك أو فرعون مصر يوزع الأراضي الزراعية على كبار الفئات بالمجتمع ولهم حق توريثها، وفق حديث الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، لـ«الوطن».

وبعد توزيع الأراضي على أصحابها يتم تحديد الضرائب على أساس ارتفاع مياه نهر النيل في أشهر الفيضان، حيث كان يتم تحديد قيم الضرائب حسب قياسات مقياس النيل، فكان يتم تحديد مساحة الأرض التي يمتلكها الزارع وكذلك منسوب المياه ومن ثم تحديد القيم التي سيقوم بدفعها. 

وفي حال تلف محصول المزارع بسبب شدة الفيضان أو تعرض الزرع للآفات الضارة، يتم إعفاء صاحب الأرض الزراعية من الضرائب في تلك الفترة.

ونظير ما يقوم به المزارع المصري من جد وتعب لزراعة الأراضي المتفرقة، كان يوفر الملك خدمات عديدة له كجزء من مهام حكمه، وهي توصيل المياه عبر الخزانات والسدود، وفي حال تعرض المحاصيل للتلف نتيجة مياه الفيضان، يتم منح المزارع حصته من القمح والشعير اللازمة له. 

بناء الهرم الأكبر في فصول الفيضان 

خلال فصول الفيضان وخاصة عند ارتفاع منسوب المياه بقوة، كانت تتم الاستعانة ببعض المزارعين للمساعدة في بناء الأهرامات بما في ذلك الهرم الأكبر الذي استغرق بناؤه 20 عامًا.

وتفسيرًا لطول مدة تشييد الهرم الأكبر، قال مجدي شاكر، إن السبب الأساسي خلف هذا الأمر، هو بناء هذا الصرح خلال فصول الفيضان من كل عام للاستعانة بأعداد من المزارعين، «بناء الهرم قعد 20 سنة لأنه اتبنى في فصول الفيضان». 

 

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الهرم دون إصابات
  • كيف كانت الزراعة في مصر القديمة؟.. قامت عليها أسس الحضارة
  • التصريح بدفن رضيعة لقيت مصرعها غرقًا داخل إناء مياه فى سوهاج
  • تأجيل محاكمة بائعة بتهمة قتل شاب بالطالبية
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة ٢٠٠ ألف مستند بمحاكم شبين الكوم خلال شهر
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب
  • غدًا.. محاكمة كروان مشاكل و"إنجي حمادة" بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة