كثّف صندوق تحيا مصر من أنشطته ومبادراته المختلفة حتى أصبح مثالا يحتذى به لما يبذله من جهود عديدة في مجال العمل الخيري والتنموي. 

وأعلن صندوق تحيا مصر تقديم خدماته لـ30 مليون مواطن من الأسر الأولى بالرعاية في كل قرى ونجوع مصر من خلال مبادرة بالهنا والشفا، مؤكدا استمرار مسيرة العطاء.

مبادرة بالهنا والشفا

وتستهدف مبادرة بالهنا والشفا، توفير المواد الغذائية للفئات الأكثر احتياجًا من أهالي قرى ونجوع مصر بالمجان، إذ يجري تنظيم قوافل تجوب محافظات الجمهورية، وخاصة المحافظات الحدودية والأماكن النائية لتوصيل المواد الغذائية إلى مستحقيها، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

مبادرات صندوق تحيا مصر

وتساهم مبادرات الصندوق في تحقيق التنمية المستدامة، وتعمل على مساعدة الأسر الأولى بالرعاية في تجاوز الصعاب وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وذلك من خلال الانتشار الجغرافي الواسع والوصول إلى جميع المستحقين بأنحاء الجمهورية في الـ27 محافظة، بحسب تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر مبادرة بالهنا والشفا التنمية المستدامة الأسر الأولى بالرعاية صندوق تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة

قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حاول من خلال أساليب الكذب والتضليل والخداع التي يتقنها، أن يُعلق فشله السياسي والأمني والعسكري على الآخرين، ويزيح عنه الاتهامات، بأنه المسؤول عن إفشال الصفقة، مشيرا إلى أن نتنياهو عرض خلال مؤتمر صحفي خريطة يروج من خلالها، أن السيطرة الإسرائيلية على محور فيلادلفيا مسألة استراتيجية، وأن ذلك الضمان الوحيد لعدم تدفق الأسلحة لقطاع غزة.

أحاديث نتنياهو عن محور فيلادلفيا هدفها تضليل للرأي العام

وأضاف «عبد المنعم» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي، لم يذكر نتنياهو أو يعطي أهمية لـ«محور فيلادلفيا»، سوى في مايو الماضي، مؤكدا أن هدف نتنياهو الواضح خلال هذه المرحلة، عدم التوصل إلى إتفاق، ووجد غايته في مسألة عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا، مشددا على أنه يهدف إلى تضليل الرأي العام الإسرائيلي، والتشويش عليه لمنع الصفقة، ويروج أن حماس هي من تعطل الصفقة، بإصرارها على الانسحاب من المحور.

وأكد اللواء أركان حرب، أن نتنياهو لم يقدم أي دليل حقيقي على وجود أنفاق مفتوحة بين قطاع غزة ومصر، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر تقريرا يؤكد أنه لا توجد أي أنفاق تعمل بين غزة ومصر منذ سنوات.

مصدر الأسلحة المتواجدة في قطاع غزة

ولفت إلى أن الأسلحة المتواجدة في قطاع غزة، ثبت أنها جاءت نتيجة لسَرقات الأسلحة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي تبيعها مافيا الأسلحة الإسرائيلية إلى الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية كذلك، ومن خلال تصنيع حماس أسلحتها في ورش ومصانع في أنفاق تحت الأرض، وهو ما يفسر سر قدرتها على مواصلة القتال.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف ملاك الإيجار القديم: 2.5 مليون وحدة خاضعة لقانون الإيجار القديم
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو