قال الكاتب الكبير محمد سلماوي، إن مسرحية "سالومي" نجحت نجاحا كبيرا لدرجة أن إسرائيل طالبت بوقف عرض تلك المسرحية، مضيفا أن عصمت عبد المجيد أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، قال له "سيبك منهم".

محمد سلماوي يعترف: كنت ملحدًا في فترة المراهقة محمد سلماوي ضيف صالون الأوبرا الثقافي


وأضاف محمد سلماوي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أنه تلقى تهديدا بالقتل عقب عرض مسرحية "الجنزير" لأنها كانت أول مسرحية تعالج قضية الإرهاب وكان موعد عرضها بعد عام من محاولة اغتيال الكاتب الكبير وملك الحارة المصرية نجيب محفوظ.

 

وتابع محمد سلماوي: " المسرحية كانت فكرتها قائمة على محاولة مجموعة من الإرهابيين خطف أسرة مصرية بسيطة وكأننا كنا نحذر من هذا السيناريو في الواقع حيث تحقق عام ٢٠١٣، عندما حكم الإخوان مصر حيث كانت مصر معرضة إلى أن تسقط لولا حفظ العناية الإلهية لها.

وزارة الداخلية المصرية قامت بفرض حراسة على منزلي

وأشار إلى أن وزارة الداخلية المصرية قامت بفرض حراسة على منزله وتعيين حراسة شخصية له، أينما ذهب وأيضا كانت هناك رقابة وتأمين على المسرح الذي كان يتم تقديم العرض به آنذاك حتى لا يقوم هؤلاء الإرهابيين بتفجير المسرح، موضحا "أن الذي حمى المسرح هو الجمهور الكثيف وقت مشاهدة مسرحية الجنزير".


وأشار إلى أن الإرهابيين وضعوا قائمة بأسماء المطلوبين لقتلهم وأنا كنت من أوائل الناس في هذه القائمة، موضحا أنه كان يضحك على الحراسة أمام منزله حيث يخبرهم بأنه سينام ثم يخرج ليلا للفسحة هو وزوجته.


وأكد محمد سلماوي أنه لم يأخذ التهديدات بشكل جدي إلا عندما أرسل إليه التكفيريون أسماء أولاده ومدارسهم ومواعيد مجيئهم من تلك المدارس، وهنا قرر أخذ الأمر على محمل الجدية، وطلب من الداخلية وقف تلك الحراسة في أقرب وقت عندما يستتب الأمن العام.

 

وأضاف سلماوي:  "نعيش حاليا في مرحلة بناء، ولدينا استقرار وتماسك ولازالت مصر حتى الآن قطعة واحدة لم تتعرض للتفتيت أو الانقسام مثلما حدث في سوريا والعراق واليمن فجميع هذه الدول انقسمت.


وأشار سلماوي إلى أنه على المثقف أن يدرك كل ذلك تماما وأن ينحاز للفقراء ويشرح لهم ما يحدث، فالحكومات في العالم تتواصل مع الجماهير كل ساعة لتوضح الأمور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد سلماوى الجنزير مسرحية الجنزير جامعة الدول العربية بوابة الوفد محمد سلماوی إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح: «لو سجلت 30 هدفًا مع ليفربول في موسمين سيقتلونني»

تحدث النجم المصري، محمد صلاح، عن مسيرته مع ليفربول وعلاقته بالمدير الفني الجديد، أرني سلوت، والعمل على تطوير مهاراته، قائلًا: "في ليفربول لو سجلت 30 هدفا في موسمين فإنهم سيقتلونني".

وقال الفرعون المصري - خلال تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو"، اليوم الأحد، عندما سُئِل عن مدربه - "لقد تحدثنا قليلا. اعتقد أن الفريق حتى الآن يقدم مستوى جيدًا وهذا هو الشيء المهم في الوقت الراهن".

وتابع: "أرى أنني ألعب بطريقة جيدة خلال الموسم الجاري، نحن بحاجة أن نكمل الموسم بنفس المستوى ونستطيع إحراز لقب كبير هذا الموسم. وأحب لعب المباريات الكبيرة مثل مباريات اليونايتد فالجميع يعرف تاريخ مواجهات الفريقين".

وأضاف صلاح: "أحب المشاركة في المباريات الكبيرة، الجميع يعرف التاريخ والعلاقة بين الناديين، في الموسم قبل الماضي عندما سجلت هدفًا في مباراة (السبعة) خلعت قميصي لأنني حققت رقمًا قياسيًا".

وكان صلاح قد واصل زيارته لمرمى مانشستر يونايتد مجددًا بهدف سجله مساء الأحد الماضي، حيث فاز ليفربول بنتيجة (3-0) في قمة الجولة الثالثة.

وأوضح: "لقد طورت نفسي من حيث الموهبة كهداف ففي أول موسمين لي مع روما سجلت 30 هدفا، لكن هنا في ليفربول لو سجلت 30 هدفا في موسمين فإنهم سيقتلونني".

واختتم: "لكن أعتقد أن هذا تغير كثيرًا، خاصة في موسمي الأول عندما فزت بالحذاء الذهبي، لذا أصبحت التوقعات أكبر".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل صادمة بشأن وفاة ريتش هومي كوان
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • محمد صلاح: «لو سجلت 30 هدفًا مع ليفربول في موسمين سيقتلونني»
  • محمد صلاح: "سوف يقتلونني في ليفربول حال فعلت هذا الأمر"
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل لهذا السبب
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل
  • كيف أجبر الفن المؤلف أحمد الإبياري على بيع بيته وعربيته؟| سر تهديده بالحرق
  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي