وصل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف للمملكة العربية السعودية للمشاركة في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والذي يعقد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

وكان في استقبال  الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بمطار جدة سعادة الشيخ الدكتور عواد بن سبتي العنزي وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وسلطان المزروع مدير عام الشئون المالية والإدارية ومشعل العبد اللطيف مدير عام التواصل وسعود المهنا مدير لجنة العلاقات ومبارك السبيعي رئيس لجنة الاستقبال والضيافة وسط ترحيب وحفاوة كريمة.

ومن الجانب المصري كان في استقبال  الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف السفير أحمد عبد المجيد القنصل العام لجمهورية مصر العربية في جدة.

وخلال الاستقبال أشاد سعادة الشيخ الدكتور عواد بن سبتي العنزي وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية بالمسيرة العلمية والدعوية للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

من جانبه أشاد وزير الأوقاف بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، مؤكدًا أن تلبية هذه الدعوة الكريمة حب لهذا البلد الأمين، واحترام لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية حفاوة الاستقبال قائلًا: نشكر كرمكم ومودتكم، ونعتز بالأخوة العميقة التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

جدير بالذكر أن الوفد المرافق لوزير الأوقاف يتكون من فضيلة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والأستاذ محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام.

وسيشارك في المؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية، ومفتين ورؤساء مجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة، يبحثون خلاله موضوعات تتعلق بدور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال في 10 جلسات عمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشئون الإسلامية الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف العربیة السعودیة الشئون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية

عُقد اليوم الاجتماع التنسيقي بين المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والمستشار/ عدنان فنجري، وزير العدل، والمستشار /شريف الشاذلي، رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات

 

‎جاء الاجتماع لمناقشة ووضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية المزمع عرضها على مجلس الوزراء في الفترة المقبلة. 

‎هذا وقد تم الاتفاق على عدة نقاط محورية سيتم إدراجها في الأجندة التي تعكس الأولويات التشريعية للحكومة في المرحلة القادمة.

‎وجدير بالذكر أنه وقد سبق عقد اجتماع مماثل برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تناول استعراض مقترحات الخطة التشريعية للحكومة في دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب، حيث تم تحديد أولويات مشروعات القوانين وفقًا لأهميتها الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلى مشروعات القوانين المشتركة بين أكثر من وزارة، فضلًا عن بعض مشروعات القوانين التي تأتي من الوزارات المختلفة تنفيذًا لبرنامج الحكومة

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية (صور)
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية