زنقة 20 | متابعة

عبرت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك”، عن استنكارها لـمظاهر الجشع والنصب التي يتعرض لها المستهلك المغربي خلال سفره لمدن أخرى من أجل قضاء العطلة، إلى جانب تدني وغلاء خدمات السياحة الداخلية.

الجامعة التي يترأسها بوعزة الخراطي ، انتقدت وصلت إليه سوق السياحة الداخلية بالمغرب هذه السنة، وما يعرفه هذا القطاع الحيوي من ترسيخ لمظاهر الجشع والنصب والاحتيال من بعض المنعشين السياحيين على المستهلك المغربي.

ونبهت إلى أن التصرفات اللاأخلاقية طالت كل الخدمات السياحية، مما جعل المستهلك المغربي يعزف عنها، وإذا توفرت له الامكانيات المادية يتوجه للخارج لقضاء عطلته، حيث يستفيد من نفس الخدمات بأثمنة جد تنافسية مقارنة مع العروض الوطنية.

الجامعة دعت إلى تهيئ جميع الشواطئ المغربية والوجهات الداخلية والجبلية بالمنتزهات السياحية الضرورية، وخلق مؤسسة تهتم بمراقبة جودة الخدمات السياحية، مستقلة عن وزارة السياحة لتفادي حالة التنافي بأن تكون طرفا وحكما في نفس الوقت.

وشددت على ضرورة ربط الأسعار بجودة المنتوج مع احترام قانون حرية الأسعار والمنافسة، ومحاربة تجار المناسبات بربط الترخيص بالتكوين والاستمرارية، وعرض المنتوجات السياحية للمغاربة بنفس الأسعار المقترحة على الأجانب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن استعدادات شاملة لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2024-2025. 

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تقوم بتحسين بنيتها التحتية وتقوم بتطوير مناهجها التعليمية بهدف توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

تطوير المناهج في جامعة حلوان 

ونوه رئيس جامعة حلوان بالحرص على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية. لقد قمنا بتجهيز القاعات الدراسية والمعامل بأحدث التقنيات، وعززنا البنية التحتية الرقمية لدعم التعلم الإلكتروني، مشيرا إلى إيلاء اهتماماً خاصاً لتطوير المناهج الدراسية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب في الجامعة من تدابير صحية، مع الالتزام الكامل بالبروتوكولات المعمول بها لمكافحة انتشار الأمراض.

و أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على جاهزية جامعة حلوان لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي وتقديم تعليم عالي الجودة في العام الجامعي الجديد، داعيًا الطلاب الجدد إلى الاستفادة القصوى من الفرص التعليمية والثقافية المتاحة في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • ملعب وجدة يحتضن مواجهتي المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط     
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • ساهم في الناتج المحلي بـ11.5 % خلال 2023.. صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات قطاع السياحة بالمملكة
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • «الداخلية» تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية