كشفت خبيرة التغذية فيرونيكا جوساكوفا، أن تناول الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

قالت خبيرة التغذية جوساكوفا إن الثوم ينتمي إلى ما يسمى بـ "الأطعمة الخارقة" (المنتجات التي تحتوي على مجموعة واسعة جدًا من الخصائص المفيدة) وعلى وجه الخصوص، تعتبر الخضروات الحارة مفيدة للوقاية من جلطات الدم وأمراض القلب.

 

وأشارت الأخصائية في تعليق لموقع NEWS.ru إلى أن المكونات النشطة للثوم تعمل على تحسين الدورة الدموية، وتمنع تكوين جلطات الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وأوضحت جوساكوفا أن إحدى المواد الموجودة في الثوم هي الأليسين، وهو مضاد للأكسدة له خصائص مضادة للفيروسات والفطريات نتيجة لتأثير الأليسين على الجسم، يتم تقليل الالتهاب - وهذا يقلل من احتمال تطور العديد من العمليات المرضية وهكذا، عند تناول الثوم، يصبح الإنسان محمياً بشكل أفضل من تراكم الكولسترول وحدوث تصلب الشرايين، فضلاً عن مشاكل الدماغ المرتبطة بالعمر.

 

وقالت خبيرة التغذية: "يؤثر الأليسين على الأوعية الدموية في الدماغ، ونتيجة لاستخدامه تتباطأ عمليات تراجع الذاكرة المرتبطة بالعمر لدى كبار السن".

 

وأضافت جوساكوفا أن الثوم منتج يساعد المرأة في الحفاظ على جمالها وشبابها وكونه مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، فهو يساعد على حماية الخلايا من التلف، مما يؤدي بدوره إلى إبطاء عملية الشيخوخة بالإضافة إلى ذلك، من خلال تحسين الدورة الدموية في الجسم، يكون للثوم تأثير مفيد على حالة الجلد والشعر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثوم القلب القلب والأوعية الدموية أمراض القلب جلطات الدم الدورة الدموية تقليل الالتهاب یقلل من

إقرأ أيضاً:

4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب

أميرة خالد

تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى ملايين من البشر حول العالم، وبرغم من مزاقها المميز إلا أن الأكثار منها يسبب في مشاكل صحية.

وقد أكدت دراسة حديثة أن شرب 4 أكواب من القهوة أو مشروبين للطاقة أو 10 علب من الصودا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لما ذكرت موقع “هيلث” Health الطبي.

وأضافت أن شرب القهوة بهذا المعدل يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم بمرور الوقت، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ولفتت الدراسة أن استهلاك هذا القدر من الكافيين له تأثير كبير على الجهاز العصبي اللا إرادي للمشاركين، ما يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم بمرور الوقت.

يذكر أن دراسات سابقة نصحت بعدم تناول مشروبات صحية تحتوي على الكافيين بكثرة خاصة إذا كان المرء يعاني من الأرق، أو القلق، أو تسارع ضربات القلب أو اضطراب المعدة.

مقالات مشابهة

  • تناول الحامل الأسماك يقلل خطر إصابة الطفل بالتوحد
  • هل يقلل تلوث الهواء والضوضاء من خصوبة رجال ونساء العالم؟
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • دراسة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الكافيين على صحة القلب
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • الصلع المبكر عند الرجال قد يشير إلى الميل للإصابة بأمراض القلب
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • 3 مؤشرات حيوية تتوقع خطر إصابة النساء بأمراض القلب بالمستقبل..ما هي؟