بغداد اليوم – بغداد

اوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، أن الضربة في جرف الصخر شمالي محافظة بابل كانت دفاعية، فيما كشفت عن تغييرات تتعلق بالقدرات الدفاعية في الشرق الأوسط.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، خلال مؤتمر صحفي، إن "الضربة في جرف الصخر كانت دفاعية، وجرى تنفيذها بعد رصد هجوم على وشك الوقوع".

وأضافت أن "الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ التدابير الدفاعية لضمان سلامة جنودها ومصالحها في العراق والمنطقة"، مشيرة الى أن "وزير الدفاع لويد أوستن كشف عن التغييرات الجارية والمستقبلية في القوات الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط، ولكن لا يوجد قرار بعد بشأن القدرات الدفاعية المتوقع نشرها".

وأوضحت سينغ، أن "هناك إجراءات إضافية تشمل تغييرات في وضع القوة الدفاعية الحالية والمستقبلية والتي ستتخذها الوزارة لدعم حلفائها في المنطقة"، لافتة إلى ان "هذه الخطوة قد تشمل "نشر قوات إضافية في المنطقة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية

أكد الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، أن الحديث عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية يبدأ من غزة، مشيرا إلى أنه منذ عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أمريكا، والشرق الأوسط في حالة فوران. 

وأضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المُذاع عبر راديو «أون سبورت أف أم» : «هناك صفقة ما بين نتنياهو ودونالد ترامب، المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، الرئيس الأمريكي السابق».

الشرق الأوسط اللاعب الرئيسي في الانتخابات الأمريكية

وأشار إلى أنه بعد أشهر، بدأ المحللين يتحدثون عن هذا الأمر، وجرى نشر هذا في مقال بصحيفة «نيويورك تايمز»، موضحا أن تصعيد الشرق الأوسط بسبب تحركات من نتنياهو، مرتبط بمحاولة ترجيح كفة ترامب على كامالا هاريس، مضيفا: «الشرق الأوسط اللاعب الرئيسي في الانتخابات الأمريكية، وترامب أطلق تصريحات يؤكد أن فوز هاريس يعني نهاية دولة إسرائيل، وهو تصعيد في الدعاية لاستقطاب الأصوات اليهودية».

وتابع: «كان هناك تصريحات من الرئيس الأمريكي السابق ترامب، عن عمله على زيادة مساحة إسرائيل، وهي تصريحات كارثية، ولا تبشر بأي خير فور وصوله للبيت الأبيض».

مقالات مشابهة

  • وزيرة المشتريات والصناعة الدفاعية البريطانية تبدأ زيارة إلى السلطنة
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • موعد بدء بناء مصنع سيارات هيونداي في المملكة
  • الراديو 9090 يحصد جائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط.. صور
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل