قال الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إنّ حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصل إلى أكثر من 7 آلاف شركة سعودية، بقيمة 30 مليار دولار.

وأضاف «سعيد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC» تقديم الإعلامية دينا عصمت: «الاستثمارات المصرية فى الآونة الأخيرة في السعودية زادت بشكل كبير، ويوجد للمصريين أكثر من 2200 شركة مصرية في السعودية باستثمارات نحو 11 مليار دولار».

زيادة الإنتاج وتشغيل الشباب

وتابع: «الاستثمار في حد ذاته يؤدي إلى زيادة الإنتاج وتشغيل الشباب، وزيادة الصادرات المصرية وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي، وتقليل معدل البطالة، مما يعزز من فكرة تحويل الودائع إلى استثمارات، بمعنى أنه يحول المديونية المستحقة على الدولة المصرية للجانب السعودي إلى استثمارات فعلية تحقق مكاسب في التشغيل وفي الأراضي المصرية وفي المشروعات والعوائد الاقتصادية».

وأردف: «كان الحديث أن تكون هناك اتفاقية لحماية الاستثمارات المصرية والسعودية، والاتفاقية تتضمن أن تكون هناك معاملة عادلة للاستثمارات لتقليل المتطلبات الخاصة بالإجراءات الروتينية، سواء كانت في الإنشاء أو التوسعة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار وزارة الاستثمار السعودية

إقرأ أيضاً:

مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي

شمسان بوست / صديق الطيار:

زار العميد سامي السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية، صباح اليوم، مستشفى عبود العسكري بالعاصمة عدن للاطلاع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى، وكان في استقباله نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية
العقيد جمال عبدربه بالدحيل، والعقيد د. رانيا علوي فرحان مدير عام مستشفى عبود العسكري.

وجاءت زيارة العميد السعيدي لمستشفى عبود تزامناً مع توريد 1500 جلسة غسيل كلوي مع كافة توابعها ومستلزماتها لمركز الغسيل بالمستشفى، من مخازن المؤسسة في المكلا بحضرموت، عبر القطاع الطبي بالمؤسسة.

وطاف مدير المؤسسة الاقتصادية، العميد سامي السعيدي، بأروقة مركز الغسيل الكلوي، مشيداً بمستوى الخدمات والرعاية الطبية التي يقدمها مستشفى عبود ومركز الغسيل لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم والمواطنين، مثمناً جهود الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى والمركز في تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية وتوفير الرعاية الطبية المتكاملة.



واستمع السعيدي من القائمين على مركز الغسيل الكلوي إلى أهم احتياجات المركز من مستلزمات الغسيل، مؤكداً على أهمية تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز، وتوفير جميع احتياجاته اللازمة من أدوية ومحاليل ومستلزمات الغسيل لضمان استمرار أداء الرعاية الصحية لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم والمواطنين المدنيين.

من جانبه، عبر نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العقيد جمال عبدربه بالدحيل عن شكره وتقديره للعميد سامي السعيدي مدير المؤسسة الاقتصادية على زيارته لمستشفى عبود ومركز الغسيل الكلوي، وسرعة تجاوبه لاحتياجات المركز وتزويده بمحاليل ومواد الغسيل الكلوي لعدد 1500 جلسة غسيل مع كافة توابعها، وإشرافه المباشر على توصيل الكمية من مخازن المؤسسة بالمكلا إلى مستشفى عبود في عدن.



بدورها ثمنت العقيد د. رانيا علوي فرحان مدير عام مستشفى عبود العسكري زيارة العميد سامي السعيدي لمستشفى عبود ومركز الغسيل الكلوي، ودعمه المستمر لاحتياجات المستشفى.. مشيرة إلى أن زيارته اليوم للمستشفى سيكون لها أثر طيب في رفع معنويات الكوادر الطبية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم
  • الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • كرة القدم المصرية في مرمى الديون.. الأزمة الاقتصادية تعصف بالأندية