صرح المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بأن نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس حلت محل رئيس الدولة جو بايدن في السباق الانتخابي نتيجة انقلاب.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "لقد كان انقلابا للإطاحة بالرئيس، فكروا في الأمر. لقد حصل على 14 مليون صوت (في الانتخابات التمهيدية)، وقام بحملة لمدة عام وفاز بها ثم طردوه.

قالوا إما أن ترحل الآن أو سنفعل ذلك بالطريقة الصعبة".

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أن "هاريس مرشح فاشل، ووسائل الإعلام تحاول الآن صنع مارغريت تاتشر (المرأة الحديدية) منها".

وأكد ترامب أن "الحماس لها متزايد تماما كما هو الحال بالنسبة لجو بايدن، لكنني أعتقد أنها أسوأ منه، وأعتقد أنها مرشحة رئاسية سيئة. أنا لست من محبي بايدن، فهو ليس رجلا ذكيا. لكنها ليست ذكية أيضا".

وأشار ترامب اليوم الجمعة في مقابلة مع شبكة "فوكس بيزنس"، بأن السلطات الصينية ترغب في أن تفوز نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما أعرب عن شكه في جدوى المشاركة في مناظرات ضد نائبة الرئيس الأمريكي هاريس في إطار السباق الانتخابي، مشيرا إلى أنه يتقدم في استطلاعات الرأي، والجميع يعرفه جيدا.

ومن المزمع عقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، حيث يشارك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فيها كمرشح عن الحزب الجمهوري ومعه السيناتور جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق مارغريت تاتشر السلطات الصينية الحزب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يظهر تعادل هاريس وترامب في المرحلة الأخيرة من السباق الانتخابي

الولايات المتحدة – أظهر استطلاع أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” وكلية “سيينا” أن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس متعادلان في المرحلة الأخيرة من السباق.

وبحسب الاستطلاع الذي نشر امس الأحد، فإن ترامب يتقدم بنقطة مئوية واحدة، 48% مقابل 47%، على هاريس، وهو فارق يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع الذي يبلغ ثلاث نقاط، مما يعني أن الفوز لأي من المرشحين في انتخابات الخامس من نوفمبر في متناول اليد.

في حين واجهت حملة ترامب فترة صعبة نسبيا في الأسابيع التي أعقبت انسحاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن من السباق في يوليو الماضي، فإن أحدث استطلاعات الرأي تشير إلى أن جوهر قاعدة دعمه لن يذهب إلى أي مكان.

وأظهر الاستطلاع بشكل خاص أن الناخبين يشعرون أنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هاريس، في حين أن آراءهم بشأن ترامب محددة بشكل كبير.

وفي الاستطلاع، قال 28% من الناخبين المحتملين إنهم بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول المرشح الديمقراطي، بينما قال 9% فقط نفس الشيء عن ترامب، ويشير استطلاع الرأي إلى أن المناظرة الرئاسية المقررة يوم الثلاثاء قد تكون اللحظة الحاسمة.

وستتاح لهاريس الفرصة لتقديم مزيد من التفاصيل حول سياساتها المخطط لها أثناء مناظرة مع ترامب على مدار 90 دقيقة، السباق متقارب للغاية لدرجة أن أي دفعة طفيفة لأي من المرشحين ستكون مهمة.

منذ أن حلت هاريس محل بايدن على رأس قائمة المرشحين الديمقراطيين خلال الصيف، فقد بذلت قصارى جهدها في الحملة الانتخابية، لكنها حدت من ظهورها غير المخطط له وحافظت على الحد الأدنى من المقابلات مع وسائل الإعلام.

والأرقام الرئيسية من أحدث استطلاع للرأي مماثلة لآخر استطلاع مماثل أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” وكلية “سيينا”، والذي صدر في أواخر يوليو.

في ذلك الاستطلاع، كان ترامب متقدما أيضا بنقطة مئوية واحدة، وهو فارق ضمن هامش الخطأ. كما أظهرت استطلاعات الرأي في الولايات السبع الرئيسية المتأرجحة التي من المرجح أن تحدد الفائز في الانتخابات باستمرار، فارقا ضئيلا للغاية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر. وسيمثل الحزب الديمقراطي هاريس، والحزب الجمهوري يمثله ترامب.

وسبق للرئيس الروسي أن صرح بسخرية أن موسكو، بعد “إقصاء” رئيس الدولة الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي، تدعم هاريس، مضيفا أن “ضحكتها معدية، وتعطي انطباعا بأن “كل شيء على ما يرام”، لهذا فنحن سنحول اختيارنا نحوها”.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يظهر تعادل هاريس وترامب في المرحلة الأخيرة من السباق الانتخابي
  • هاريس أم ترامب.. ماذا يقول أحدث استطلاع للرأي؟
  • استطلاع نيويورك تايمز: المناظرة بين هاريس وترامب يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق الرئاسي
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"