روسيا – تتحضر فرقة “قوانغتشو” الصينية لتقديم عرض الباليه البهلواني “بحيرة البجع” في موسكو وبطرسبورغ.

جاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للفرقة: “سيتم في 20 و21 سبتمبر على مسرح  Live Arena بموسكو، وكذلك في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر على الخشبة الجديدة لمسرح “ماريينسكي” في بطرسبورغ تقديم العرض الأول للنسخة المحدثة من الباليه البهلواني “بحيرة البجع” الذي تقدمه فرقة “قوانغتشو” البهلوانية الصينية”.

وأفادت الخدمة الصحفية بأن توقيت الجولة يتزامن مع الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الروسية الصينيه.

يتضمن العرض أنواعا فنية متعددة، مثل المسرح والباليه والنمط الصيني من “باليه الكتف” الذي غالبا ما يطلق عليه “الألعاب البهلوانية الأنيقة”. ونشأ هذا النوع من الفن في الصين مع “بحيرة البجع” في عام 2004، وأصبح إنتاجا رائدا قدّم نموذجا فنيا جديدا.

يذكر أن فرقة “قوانغتشو” البهلوانية الصينية تم تشكيلها عام 1959. وهي فرقة تحافظ على تقاليد الفن الصيني وتطوره في الوقت نفسه، وتجمع في عروضها بين الجمباز والسيرك والمسرح وأشكال الفن الأخرى. وأشهر الأعمال الفنية للفرقة عروض “النجوم الذهبية” و”العناصر الخمسة” و”مجد المدينة المحرمة” وغيرها من العروض الاستعراضية.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بحیرة البجع

إقرأ أيضاً:

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ترحب بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"
بيان
ترحب تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة من رصد موثق للانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها طرفا النزاع والقوى المحاربة معهما في السودان منذ اندلاع حرب ١٥ أبريل ٢٠٢٣م. اننا إذ نشيد بالجهد الذي بذلته البعثة في توثيق هذه الجرائم فإننا نجدد موقفنا الثابت والمتسق بإدانتها إدانة مغلظة ودعوتنا بضرورة محاسبة المنتهكين وانصاف الضحايا وجبر الضرر الذي حاق بملايين المدنيين/ات العزل الذين استهدفتهم القوى المتحاربة في السودان بصورة وحشية.
إننا ندعو مجلس حقوق الإنسان المنعقد هذه الأيام في دورته السابعة والخمسين لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق ودعم عملها بما يقود لتطوير جهودها في الفترة المقبلة. كما نشدد على أهمية رفع وتيرة التواصل والتعاون بين القوى المدنية الديمقراطية في السودان وبعثة تقصي الحقائق بما يعينها على توثيق الانتهاكات والتوصية بسبل وآليات إنهاء معاناة المدنيين/ات وحمايتهم.
إننا في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" نؤكد على دعمنا لكل التدابير التي تقود لإنهاء الحرب وحماية المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية وتحقيق العدالة وانصاف الضحايا وعدم إطالة أمد الحرب، وهي قضايا ذات أولوية وقد أثبت التقرير الحجم الواسع للانتهاكات ضد المدنيين مما يعلي من أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه الجرائم والتصدي لها.
إن إنهاء هذه المعاناة وحماية المدنيين وتجنيبهم مزيداً من المآسي التي يعيشونها لن يتحقق بصورة كاملة إلا عبر وقف الحرب وإنهائها وتحقيق سلام عادل ومستدام في البلاد، وتكثيف الجهود من أجل الوصول لوقف فوري للعدائيات بآليات مراقبة متفق عليها، وهو ما يتطلب توحيد أصوات السودانيين/ات المناهضين للحرب، ويستدعي مزيداً من تنسيق الجهود الإقليمية والدولية، وذلك للضغط على الأطراف السالبة التي ظلت تعوق محاولات وقف الحرب المتعددة وتقف حائلاً دون وضع حد لهذا النزاع الدامي، وإلزام جميع الأطراف بتنفيذ ما اتفق عليه في المنابر التفاوضية السابقة منذ اندلاع النزاع، وذلك عبر قرارات وآليات ملزمة لكافة الأطراف تقود لإنهاء الحرب.
اننا في "تقدم" نؤكد على مواصلتنا العمل من أجل تحقيق السلام، مسترشدين ببوصلة أخلاقية موجهة نحو مصالح شعبنا وآماله وحقوقه، ومستهدين بقيم وغايات ثورة ديسمبر المجيدة التي لن تنجح قوى الظلام في تحطيمها مهما تكالبوا عليها.
الأمانة العامة
٨ سبتمبر ٢٠٢٤م.
#وحدتنا_تصنع_السلام #انقذوا_السودان #save_sudan  

مقالات مشابهة

  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ترحب بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة
  • “سروج” صينية عمرها 400 عام في جناح جمعية الإمارات للخيول العربية بمعرض الصيد والفروسية
  • بعد مواجهته بالادلة على ضلوعه باغتيال “البيدجا”.. النائب العام يصدر أمر بحبس محمد بحرون “الفار”
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • قضية اغتيال “البيدجا”.. آمر فرقة الإسناد ومعاونه خلف القضبان
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • آمر فرقة الإسناد الأولى يمثُل لإجراءات بحث واقعة قتل “البيدجا”
  • أحمد عز يعود إلى “فرقة موت”