كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال الكاتب الكبير محمد سلماوي، إن علاقته بدأت مع الأديب العالمي نجيب محفوظ عند عمله في مؤسسة الأهرام، واستمرت صداقتهما لمدة 30 عامًا، وتطورت تلك العلاقة لدرجة أنه كان يجلسني معه في مجلسه مع توفيق الحكيم وغيرهم من كبار الأدباء داخل مصر وخارجها.

وأضاف "سلماوي"، خلال حديثه مع إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض، على شاشة تلفزيون الحياة، أنه اقترب للغاية من محفوظ في السنوات الأخيرة من حياته، مؤكدا أنه هو الذي رشحه واختاره لإلقاء خطابه عند استلام جائزة نوبل.

وأشار "سلماوي"، إلى أنه عند استلام جائزة نوبل وإلقاء خطاب الفوز بالجائزة نيابة عنه أمام الأكاديمية السويدية، استدعاه مدير الأكاديمية وطلب منه حذف الجزء المتعلق بحقوق الفلسطينين وأنها لابد أن تمتلك دولة، مشيرا إلى أنه رفض ذلك بشكل قاطع وأصر على إلقاء خطاب نجيب محفوظ أمام الأكاديمية دون أي تغيير، وهو ما حدث بالفعل.

واستطرد سلماوي قائلا: لدي 500 ساعة تسجيل مع نجيب محفوظ مشيراً إلى أن هذه التسجيلات موجودة وقد تظهر عند تفريغها جميعا وإذا لو لم يحدث ذلك سأعطيها بالكامل للدولة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد سلماوي نجيب محفوظ نوبل نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

الملحن إيهاب عبد الواحد يكشف كواليس العمل مع أنغام في ألبومها الجديد

حرص الملحن إيهاب عبد الواحد عن الحديث عن ألبوم “تيجي نسيب”، أحدث أعمال النجمة أنغام، مشيرًا إلى أن الألبوم بدأ العمل عليه منذ عامين.

تصريحات إيهاب عبد الواحد

 

وقال إيهاب عبد الواحد خلال لقاءه في برنامج سبوت لايت للإعلامية شيرين سليمان على قناة صدى البلد: "عملنا على ألبوم تيجي نسيب على مدار عامين، وتعاملت مع أنغام في هذا الألبوم بخمس أغاني".

وتابع عبد الواحد حديثه، وقال: "الشغل مع أنغام راقي ودائمًا أقول أن العمل معها سلسل ويوجد به إنتاج مختلف وأعمال جريئة".

إيهاب عبد الواحد: كنت قلقًا من طرح الألبوم في الصيف وتفاجئت بردود الأفعال عليه

 

واستكمل إيهاب عبد الواحد كلامه: "كنت أشعر بالقلق أن الألبوم سيتم طرحه في فصل الصيف لكنني فوجئت بردود الأفعال وكيف الجمهور تقبل الألبوم بحب شديد وتعلقوا بكل أغنية".

مقالات مشابهة

  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • عامر حسين يكشف كواليس أزمة التحكيم
  • «نجيب محفوظ».. حياً
  • مخرجة أميركية يهودية ووجوه سينمائية لامعة تتضامن مع الفلسطينيين من البندقية
  • كواليس جديدة في أزمة أحمد حجازي مع "العميد"
  • صون التراث النقدي حول نجيب محفوظ!
  • الملحن إيهاب عبد الواحد يكشف كواليس العمل مع أنغام في ألبومها الجديد
  • «رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته
  • علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال
  • نجيب محفوظ.. ذلك المقاوم الأكبر