اجتازت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس الحد الأدنى اللازم لتصبح المرشحة الرئاسية للحزب الديمقراطي في تصويت افتراضي اليوم الجمعة، وقالت «هاريس» بعد تجاوها الحد الأدنى: «يشرفني أن أكون المرشحة الديمقراطية المفترضة لمنصب رئيس الولايات المتحدة، وسأخبركم أن العمل الدؤوب لمندوبينا وقادتنا في الولاية وموظفينا كان محوريًا لجعل هذه اللحظة ممكنة»، مضيفة أنها ستقبل الترشيح رسميًا الأسبوع المقبل بمجرد إغلاق فترة التصويت الافتراضي.

كامالا هاريس تحصد الأصوات الكافية للترشح للانتخابات

وحصلت كامالا هاريس على العدد المطلوب من الأصوات للترشيح بعد أقل من أسبوعين من إعلانها عن نيتها الترشح لرئاسة الانتخابات الأمريكية المقرر انعقادها في الخامس من نوفبمر المقبل بعد انسحاب الرئيس بايدن من السباق وتأيده لها، وفي غضون أيام من ذلك ، حصلت على دعم من عدد كافٍ من المندوبين لحسم الترشيح.

وقد بدأت عملية التصويت الافتراضي للجنة الوطنية الديمقراطية في الساعة التاسعة صباحًا يوم الخميس، وأعلن رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية جيمي هاريسون يوم الجمعة أن هاريس حصلت على الترشيح.

وقال «هاريسون» بصفتي رئيسًا لهذا الحزب، الذي بني على الأمل، أنا فخور جدًا بالتأكيد أن نائبة الرئيس هاريس حصلت على أكثر من أغلبية الأصوات من جميع مندوبي المؤتمر وستكون مرشحة الحزب الديمقراطي بعد إغلاق التصويت يوم الاثنين.

وأضاف: «بعد يوم واحد فقط من فتح التصويت، تجاوز نائب الرئيس عتبة الأغلبية وسيكون مرشحنا رسميًا في الأسبوع المقبل، وهذا أمر رائع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس الحزب الديمقراطي الانتخابات الأمريكية نائبة الرئيس الأمريكي کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة

يبدو أن "ضحكة" نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أصبحت محور تعليقات "روسية" بعد أن اقتصرت سابقا على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، طبعا بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحدث تعليق حول "ضحكة هاريس" ما صدر عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي وضفت طريقة ضحك كامالا هاريس، بأنها "مسببة للإحباط" و"مثيرة للكآبة".

قهقهة تقبض النفس

فخلال تطرقها إلى تعليق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الانتخابات الأميركية و"دعم كامالا هاريس"، وإشارته الساخرة إلى ضحكة هاريس، قالت زاخاروفا، في برنامج تلفزيوني، إنه يوجد فارق واضح بين الضحك الإيجابي المفعم بالطاقة الجيدة وبين القهقهة التي تقبض النفس وتثير الكآبة.

وأضافت الدبلوماسية الروسية: "هناك ضحك يعدي الآخرين وهو مشبع بالطاقة الجيدة، وهناك ضحك يصبح علامة على شيء ما سيئ، ومحبط للغاية، أعتقد أن الحديث كان في هذا السياق"، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم الإخباري.

 الضحكة المعدية

وكان بوتين قال، في وقت سابق، متهكما إن روسيا تدعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد استبعاد الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الانتخابي.

وأضاف: "ضحكتها معدية، وتعطي انطباعا بأن ’كل شيء على ما يرام‘، لهذا فنحن سنحول اختيارنا نحوها".

كامالا الضاحكة

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، علق ذات مرة على "ضحكة هاريس" منافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

فبعد فترة من تقدم هاريس لخوض السباق الانتخابي عن الحزب الديمقراطي، قال ترامب في تجمع حاشد في ميشيغان: "أنا أسميها كامالا الضاحكة. هل شاهدتها وهي تضحك؟ إنها مجنونة".

وأضاف ترامب "يمكنك معرفة الكثير من خلال ضحكتها.. لا، إنها مجنونة، إنها مجنونة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • تخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدة
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • روجينا تحصد جائزة التمييز عن مسلسل "سر إلهي" في دير جيست 2024
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟