حضرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، وعمرو الفقى المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أولى ليالى عرض مسرحية «الشهرة» بمهرجان العلمين، وبدأت «الشهرة» بعرض استعراضى، للإعلان عن الحلم الجديد للنجومية والذى يظهر فيه مجموعة من الموهوبين وهم يقرأون الإعلان، ويتقدمون لملء طلبات الالتحاق فى صورة غنائية، تليها اختبارات القبول، وخروج الموهومين وبقاء الموهوبين ثم التعارف مع هيئة تدريس الفنون الشديدة الصرامة، ثم خطوات تحول الشباب داخل هذه المؤسسة وتدريبهم العنيف واستسلام غير الشغوفين بالفن وصمود كل من لديه القدرة والإصرار على تحقيق حلمه.

ولاقت المسرحية إقبالاً جماهيرياً كبيراً، فى أول أيام عرضها بمهرجان العلمين، حيث كان المسرح كامل العدد، ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال فى باقى الأيام، وتعرض «الشهرة» لمدة ثلاثة أيام فى مهرجان العلمين «١ و٢ و٣» أغسطس الجارى، وتبدأ فى تمام الـ9 مساءً وحتى منتصف الليل.

كما تُعرض «الشهرة» على مسرح «يو أرينا»، وهى مسرحية غنائية رومانسية وكوميدية من إخراج خالد جلال، وتعد أكبر مشروع فنى لشباب الموهوبين، حيث يشارك فى العرض المسرحى 50 شاباً وفتاة، وتدور أحداثها حول مجموعة من الشباب الموهوبين الذين يتقدمون إلى إعلان حلم تحقيق النجومية، بحثاً عن فرص الالتحاق بمؤسسة فنية، ليخوضوا صراعاً من أجل تحقيق حلم الشهرة.

وروّج عدد من أبطال المسرحية لعرضهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، إذ كتبت الفنانة الشابة غفران الشاعر عبر حسابها الشخصى: «مسرحية الشهرة فى مهرجان العلمين تأليف وإخراج خالد جلال، إن شاء الله هتتبسطوا، دعواتكم بالتوفيق».

ولاقت مسرحية «الشهرة» التى قدم ألحانها طارق يحيى، حفاوة كبيرة قبل عرضها، وظهر ذلك عبر تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا، حيث قال بعضهم: «بالتوفيق إن شاء الله»، «منتظرينها لأنها إخراج الدكتور خالد جلال».

«جلال»: تجهيزات مسارح العلمين على أعلى مستوى من التصميم والشاشات والإضاءة والصوت

ومن جانبه، أشاد «جلال»، خلال تصريحات تليفزيونية، بفعاليات مهرجان العلمين، معبراً عن سعادته وفخره بتقديم مسرحية «الشهرة» فى مهرجان عريق يحظى بأعلى التجهيزات، ومن أفضل المسارح على مستوى التصميم والشاشات والإضاءة والصوت، وكذلك تقديم جودة عالية فى وقت قصير.

وأشار إلى أن مصر من أكثر البلدان فى الوطن العربى التى تتميز بالإنتاج المسرحى الغزير، حيث المسارح فى مختلف المحافظات، بخلاف الجامعات التى تقدم عروضاً مسرحية مميزة ويتجاوز عددها الـ4 فى العام.

«المشاط والفقي» يحضران العرض

وكانت «المشاط» قد أعلنت خلال مؤتمر صحفى، أمس الأول، بحضور عمرو الفقى، أن الفترة المقبلة ستشهد طرح أكثر من مبادرة، منها مبادرة «شباب بلد»، وهى مبادرة مصرية بمظلة أممية بالتعاون مع الأمم المتحدة، وبالشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وسيتم إعلام كل الشباب بتلك المبادرة المهمة.

وقال «الفقى» إن المبادرة سيتم التنسيق فيها بين الوزارة والشركة المتحدة، مشيراً إلى أن المدن الساحلية والسياحية يعتمد جزء كبير منها على الترفيه، وفى حال عدم توافر وسائل ترفيه يكون الوضع صعباً.

وأوضح «الفقى» أن العلمين الجديدة نجحت فى جذب الكثير من الإخوة فى الدول العربية، والعام المقبل ستحاول الشركة بشكل أكبر فى التواصل مع المواطنين فى أوروبا وأمريكا لزيادة تمثيلهم فى المدينة مستقبلاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين شباب الموهوبين مسرح يو أرينا الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب

#سواليف

قالت صحيفة “Foreign Affairs” إن أوروبا قد تواجه أكبر #أزمة_أمنية منذ الحرب العالمية الثانية في حال #فوز المرشح الجمهوري #دونالد_ترامب في #الانتخابات_الرئاسية الأمريكية.

ووفقا لمؤلفي المقال، رئيس كلية العلاقات الدولية في جامعة سانت أندروز فيليبس أوبراين، والمارشال المتقاعد في سلاح الجو البريطاني إدوارد سترينجر، فإن أوروبا يمكن أن تجد نفسها في موقف صعب إذا فاز ترامب في الانتخابات.

وجاء في المقال: “باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية، يمكنه عدم إصدار أوامر للقوات الأمريكية بالقتال من أجل أوروبا واتخاذ خطوات لانسحاب الولايات المتحدة من القيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، ونتيجة لذلك، ستضطر أوروبا إلى مواجهة أزمة أمنية لم تواجهها منذ الحرب العالمية الثانية”.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

كما أشار المؤلفان إلى أن الدول الأوروبية استعانت بالولايات المتحدة لتولي القضايا الجيوسياسية طوال 75 عاما، ولا تتمتع أي دولة أوروبية “بخبرة في هذا المجال”.

وتابع المنشور: “فيما يتعلق باللوجستيات، ستواجه أوروبا تحديات كبيرة، فبدون القدرات الأمريكية، لن تتمكن الجيوش الأوروبية من الحفاظ على أي تواجد عالمي، فهي لا تملك القدرة على نقل الوحدات القتالية بشكل مستقل لمسافات طويلة جوا”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يجب على الولايات المتحدة الدفاع عن دول الناتو التي لا تدفع مستحقاتها للحلف.

وكان ترامب أطلق تصريحا مماثلا في فبراير الماضي خلال تجمع انتخابي، حيث قال إنه سيشجع روسيا على أن تفعل “ما تريده بحق الجحيم” لأي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي “لا تدفع ما يكفي لميزانية الحلف”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أوضح في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، وأشار إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم بتهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • بعد حضوره مسرحية «حاجه تخوف».. عصام السيد يشيد بالمخرج خالد جلال
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • إقبال لافت على الاكلات الكوردية..  مهرجان التذوق يختتم أعماله في السليمانية (صور)
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب