الوطن:
2024-09-09@08:02:57 GMT

عرض الفيلم الرسمي لمهرجان العلمين الجديدة

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

عرض الفيلم الرسمي لمهرجان العلمين الجديدة

عرضت إدارة مهرجان العلمين الفيلم الرسمي الخاص بها، وتضمن حديثا لـ3 شباب تخرجوا للتو من الجامعة، فاقترح شاب منهم السفر لقضاء وقت ممتع بعد فترة الدراسة والامتحانات.

وتضمن الفيلم مشاهدة الشاب لإعلام مهرجان العلمين في التلفاز، وبعد ذلك اتصل بصديق له رأى صورته على صفحته بالسوشيال ميديا في مهرجان العلمين، فأخبره أنه حضر العديد من الفعاليات في المهرجان وكل ذلك بمصروفات عادية ولكل الناس، فاتفقا أن التجمع في المهرجان بصحبة صديقهم الثالث، ومارسوا جميعا الأنشطة المختلفة في المهرجان سواء الترفيهية أو الرياضية أو الفنية.

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية، ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضًا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إطلاق اسم الفنانة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان؛ تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وصرح الأمير أباظة، أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات؛ إذ قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

وتقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما، كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

أول تعليق من نيللي على التكريم

وأعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها، خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

ومن أبرز أعمال نيللي «فوازير رمضان»؛ إذ اشتهرت بتقديم الفوازير لأكثر من 15 عاما على شاشات التليفزيون المصري حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي.

أبرز أعمال نيللي 

وقدمت للسينما مجموعة من الأفلام منها «العذاب امرأة» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية، ومسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي يعتمد على القصص التراثية، وفيلم «تحت التهديد» الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة، ومسرحية «دنيا حواء» التي لاقت استحسان الجماهير والنقاد. 

ومهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، إذ يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • دعم الموهوبين والمُبتكرين
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ماهلاغا جابري تتعرض لموقف محرج في إطلالتها الأولى لمهرجان فينيسيا.. فيديو
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي