صفا

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل، إن الحركة لن تعترف بـ "إسرائيل"، مؤكدا أن الحركة لن تتأثر بأي وعيد أو تهديد.

وأضاف، خلال كلمة خلال مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، وحارسه الشخصي وسيم أبو شعبان في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة، "لا تنازل عن المبادئ، ولا اعتراف بإسرائيل، سيبقى شعبنا محافظا على وحدتنا الوطنية، سائرا على درب الجهاد والمقاومة واستعادة الحقوق".



وأشار مشعل إلى أن "الأعداء لا يعلمون أننا نعيش مجاهدين، ونلقى ربنا شهداء، نجيد صناعة الحياة وصناعة الموت بأمر الله".

وتابع، "أعداؤنا لا يتعلمون الدرس، قتلوا قادتنا منذ 100 عام، فماذا حصل؟، كلما ارتقى قائد، جاء قائد، لم يزد ذلك شعبنا إلا قوة".

وأردف، "خسارتنا في أخينا إسماعيل هنية كبرى، لكن أعداءنا لا يعلمون أن دماء الشهداء تختصر الطريق نحو الحرية والنصر".

وأكد مشعل "سنبقى محافظين على مسيرتنا، فالضغط لا ينفع معنا، والوعيد والتهديد لا يكسرنا، ولا يخلفنا عن مبادئنا قيد أنملة".

وشدد بأن "فلسطين ستظل، من بحرها إلى نهرها، ومن شمالها إلى جنوبها، والقدس قبلتنا وهدفنا، ولا مكان للصهاينة على أرض فلسطين".

وتابع مشعل "نقول لقادة الأمة: حان للأمة أن يعود لها رشدها".

وأضاف، أن "هنية عاش وسط شعبه في مخيم الشاطئ بمدينة غزة يتلمس آلام شعبه ويشاركه أفراحه، خدم قضيته وشعبه والقدس، خدمها مجاهدا وداعية حافظا للقرآن الكريم وخدم القضية رئيسا للوزراء، وكان وسط شعبه لا يتخلف عنهم، لم يخرج من غزة إلا ليناضل من أجل قضيته على مدى العالم".

وأقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، بعد صلاة الجمعة من مسجد محمد بن عبد الوهاب، الأكبر في قطر.

وأمّ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، آلاف المصلين في صلاة الجنازة على هنية وحارسه، والتي شهدت حضور الآلاف.

ودعا خطيب الجمعة في مسجد "الإمام محمد بن عبد الوهاب" بالدوحة، محمد حسن المريخي، بالرحمة ومنازل الشهداء للشهيد هنية.

جاء ذلك وفق تلفزيون قطر الرسمي الذي قال إن المسجد شهد حضورا كبيرا تزامنا مع الصلاة على جثمان هنية، التي شهدها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وقال خطيب الجمعة محمد حسن المريخي: "رحم الله إسماعيل هنية وكتبه في زمرة الشهداء".

ووري جثمان هنية في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل، والتي تضم جثمان مؤسس دولة قطر، الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

ووصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع هنية.

وتشكلت طوابير طويلة في مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة منذ ساعات الليل؛ لحضور مراسم التشييع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة خالد مشعل اغتيال هنية اسماعيل هنية الشهيد هنية

إقرأ أيضاً:

زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة

قرر عروسان تشيكيان الجنسية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر الأحمر بالغردقة، مرتدين فستان الزفاف وبدلة الفرح وأدوات الغطس ويقوم العريس التشيكي يورسلوف بتقديم خاتم الزواج لمحبوبته السائحة بولينا في جو من السعادة والبهجة وسط عدداً من السياح والغطاسين تحت الماء.

وقال أحمد بيجو منظم رحلات بحرية في الغردقة، أن السائحين من دولة التشيك في العقد السادس من العمر وبدأت مراسم الزفاف علي متن مركب سياحي أثناء رحلة بحرية علي شواطئ الغردقة بارتداء العروس "بولينا" فستان الفرح الأبيض وارتداء العريس"يورسلوف" بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدداً من السياح الأجانب والغطاسين والعاملين علي المركب السياحي وسط حالة من الفرح و علي انغام الموسيقى وتبادل التهاني والتبريكات.

فستان الزفاف وبدلة الفرح.

وأكد أحمد بيجو أن العروسين قاما بتبادل وضع الخاتم ودبلة الفرح في قاع البحر بحضور الغطاسين والسياح الذين حرصوا علي توثيق الزفاف بالتقاط الصور التذكارية.

ثم تمت باقي مراسم الزفاف علي سطح المركب بتورتة الزفاف والرقص علي انغام الموسيقى وسط أجواء فرحة وسعادة الحضور وتبادل التهاني والتبريكات، وحرص السائحان علي التعبير عن سعادتهم باكتمال الحلم وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء بشواطئ الغردقة حيث جاءا من التشيك من أجل هذه اللحظة مؤكدين أن الغردقة حبهما الأول.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة