أعلن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، عن رفع درجة الاستعداد بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية، تحسبًا للتقلبات الجوية، لافتًا إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أية طارئ، حتى تحسن حالة الجو.

كانت حذرت خرائط الطقس من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تؤثر على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر قد يصاحبها سقوط أمطار خلال الساعات القادمة، ورغم ذلك تسجل درجة الحرارة علي أسوان 45 درجة مئوية خلال ساعات الذروة وتحت أشعة الشمس.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، واحتمالية انتشار رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

تتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا تصل لحد السيول على مناطق من حلايب، شلاتين، رأس بناس، أبو سمبل، أسوان، والوادي الجديد، ويصاحب ذلك نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض الطرق، وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين فى المحافظات الجنوبية بضرورة توخى الحذر.

ووجه محافظ الأقصر - بحسب بيان للمحافظة اليوم، الجمعة، بسرعة التعامل مع أي تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وجاهزية جميع المعدات ومهمات الإغاثة، مشيرا إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024

«متنزلوش البحر».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مطروح اليوم الأربعاء

«متنزلوش البحر».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مطروح اليوم الأربعاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر تقلبات جوية غرفة الكوارث والأزمات

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مشددة على أنّ هناك أجواءً صيفية وتحسنا في قيم درجات الحرارة والعظمى على القاهرة الكبرى، مسجلة 33 درجة خلال فترات النهار، نتيجة امتداد منخفضٍ جوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والأجواء حارة رطبة في فترات النهار، بينما تكون حالة الطقس مائلة للرطوبة في فترات الليل، مشددة على أن الأحوال الجوية مستقرة وقيم درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي، وهناك اعتدال في قيم درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: «هناك انخفاض في درجات الحرارة ووجود الرياح ما يُحسّن من حالة الطقس، وهناك فرص أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وهي فرص أمطار خفيفة تساعد على تحسن من الشعور بحالة الطقس، لكن هذه الأمطار لا تؤثر على الأعمال اليومية، هناك تكون للشبورة الكثيفة في الصباح الباكر ولا بد من أخذ الحذر عند قيادة السيارة».

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تسيطر على البلاد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • «غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة