زنقة 20 ا الرباط

في أعقاب فوز المنتخب المغربي الأولمبي الكبير على نظيره الأمريكي برباعية نظيفة وتأهله لنصف نهائي الألعاب الأولمبية باريس 2024 في مسابقة كرة القدم للرجال، عبر العديد من الإعلاميين والشخصيات العربية عن فرحتهم بهذا الانتصار التاريخي.

وقال المعلق العماني خليل البلوشي: “أسودنا لسه بخير. أسود الأطلس تواصل كتابة التاريخ وتتأهل إلى الدور قبل النهائي بفوز تاريخي.

فوز ساحق للمنتخب المغربي على الولايات المتحدة، والتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس. أداء بطولي من أسودنا قدموا مباراة كبيرة وأداء رائع استحقوا عليه التأهل. تهانينا للمنتخب المغربي وأهلنا في المغرب التأهل ومكملين بحول الله. ديما مغرب.”

من جانبه، قال الإعلامي العراقي علي نوري: “مُبارك لـ ⁧‫#المغرب‬⁩، مُبارك يا أسود الأطلس، مُبارك للجماهير المغربية هذا الفوز الكبير والمستوى العالمي. شرفتم العرب بأدائكم، وكنتم رجالاً وضعتم سمعة بلدكم نصب أعينكم وحققتم الانتصارات المتوالية. براڤو يا رجال، طريقكم أخضر يارب نحو النهائي.”

بهذا الفوز، أثبت المنتخب المغربي قدراته وأكد تفوقه على الساحة الدولية، مما أثار إعجاب وإشادة العرب كافة، خاصة بعد تأهله للمربع الذهيي في بطولتين دوليتين على التوالي، كأس العالم والأولمبياد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الغابوني، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتطلع أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار في بداية مشوارهم خلال التصفيات، لكسب نقاط جديدة، تجعلهم يتقدمون في التصنيف الجديد للمنتخبات، الذي سيتم إصداره يوم 19 شتنبر الجاري، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ظل تأهلهم سلفا للعرس الإفريقي، نظرا لاستضافة المملكة المغربية للحدث.

وينتظر أن يقوم الناخب الوطني وليد الركراكي، ببعض التغييرات في التشكيل الرسمي، حيث من المتوقع أن يشرك نصير مزراوي في مركز الظهير الأيمن، عوض الأيسر كما جرت العادة، على أن يدفع بأشرف حكيمي مكانه، مع إمكانية إراحته، والاعتماد على زكرياء الواحيدي، الذي تألق رفقة المنتخب الأولمبي، في أولمبياد باريس الأخيرة.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد وليد الركراكي، أنه رغم تأهل المغرب تلقائيا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، لكونه البلد المستضيف، فـ »سنحاول في مباراة الجمعة أمام منتخب الغابون تجريب صيغ تكتيكية جديدة وتحقيق نتيجة الفوز ».

وأشار الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، إلى أن المنتخب الوطني سيحاول اختبار « صيغ تكتيكية جديدة »، قادرة على تطوير أداء الفريق وإتاحة المزيد من الحلول أمامه وفق مختلف الوضعيات، مضيفا أن « الهدف أيضا هو تحقيق نتيجة الفوز لتكريس المسار التصاعدي للمنتخب ».

وأضاف الناخب الوطني، أن المباريات الإقصائية لها خصوصياتها ورهاناتها، موضحا في هذا السياق، أن « هذه المباريات ضد منافسين أقوياء تتيح لنا فرصة مواجهة صيغ مختلفة من أنماط اللعب ».

وأشار إلى أن هذه المباريات ستمكن المنتخب الوطني من الحفاظ على إيقاعه في ضوء الاستحقاقات المقبلة، كما هو الحال بالنسبة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، ونهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بالمغرب ».

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، يوم الإثنين المقبل، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • بارالمبياد باريس.. العداء حمدي يفشل في التأهل لنهائي 200 متر
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • وليد الركراكي يتحدى: تجربة تكتيكات جديدة والفوز على الغابون هدفنا رغم التأهل المسبق
  • ماذا وراء استفزاز نتنياهو للمغاربة مجددا بعرض خريطة المغرب المبتورة؟