أوضحت الهيئة العامة للطرق مدلولات أنواع وأشكال لافتات المرور وفقاً لكود الطرق السعودي.
وقالت الهيئة إن أنواع الافتات المرور تنقسم إلى 3 أقسام، أولها التنظيمية وهي التي تعرف الأنظمة المرورية والقيود والمحظورات، وثانياً التحذيرية، وهي التي تستخدم لتحذير مستخدمي الطرق من المخاطر المحتملة، ثالثاً الإرشادية والمعلوماتية، والتي تهدف لتوضيح مسميات المسارات والوجهات والاتجاهات والمساقات والخدمات والأماكن، كما أوضحت الهيئة عدداً من الأشكال المحددة لكل نوع من من لافتات المرور.

كود الطرق السعودييذكر أن الهيئة العامة للطرق أطلقت كود الطرق السعودي بهدف توحيد كافة السياسات والاجراءات المتعلقة بالطرق لكافة الجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق، كما أطلقت الهيئة الكود عبر 3 مراحل، تمثل المرحلة الأولى كمرحلة استرشادية لكافة الجهات وذلك لرفع مستوى الوعي بمفهوم كود الطرق السعودي، وتنتهي بنهاية هذا العام 2024م.
أخبار متعلقة مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول رحلة عابرة للقارات للخطوط الإيطاليةالقبض على 5 مروجي مخدرات في منطقتينفيما ستكون المرحلة الثانية اعتباراً من 1/1/2025م وهي إلزام كافة الجهات الحكومية بتطبيق كود الطرق السعودي، على أن تشمل المرحلة الثالثة كافة الجهات الخاصة المالكة للطرق اعتباراً من 1/6/2025م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الرياض الهيئة العامة للطرق كود الطرق السعودي لافتات المرور کود الطرق السعودی

إقرأ أيضاً:

الأخضر السعودي يصل إلى الصين

البلاد- جدة وصلت بعثة المنتخب الوطني السعودي صباح اليوم الجمعة إلى الصين في رحلة استغرقت قرابة 10 ساعات، وذلك لمواجهة نظيره الصيني.

ويحل الأخضر ضيفًا على نظيره الصيني في الثالثة من عصر الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الثانية من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان المنتخب الوطني قد استهل مشواره في المرحلة الأخيرة من التصفيات أمس الخميس بالتعادل أمام ضيفه الإندونيسي بنتيجة 1-1 في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وتضم مجموعة المنتخب الوطني كلاً من منتخبات البحرين وإندونيسيا والصين واليابان وأستراليا. وكان المنتخب الصيني قد تلقى خسارة ثقيلة على يد نظيره الياباني بسبعة أهداف نظيفة أمس الخميس ضمن الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • قطع حركة المرور بهذه الطرق بعد التساقطات المطرية الغزيرة الأخيرة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا
  • بشرى سارة.. دبي تعلن مفاجأة لمواليد 9 سبتمبر 2009
  • «طرق دبي» تطلق مبادرة الابتعاث الاكاديمي لـ 15 طالباً من مواليد 9/9/2009
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • محظورات تعرضك للمسائلة القانونية عند توصيل المرافق للعقار المخالف.. تعرف عليها
  • تاريخ تطور اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التغير
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • الأخضر السعودي يصل إلى الصين
  • «الطرق الصوفية» تنظم احتفالية لتكريم وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية