قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الأوضاع تمضى إلي مزيد من التدهور والخطورة بعد عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران.

الاحتلال يعتقل الشيخ عكرمة بعد نعيه هنية في المسجد الأقصى.. فيديو إسرائيل تحقق بعد نعي هنية في المسجد الأقصى    

وأضاف  مصطفى بكري خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد” أن  القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري قال إن بلاده لن تبدي أي تسامح تجاه إسرائيل، وسوف تطبق العدالة تجاه من يقف وراء جريمة اغتيال هنية.

الانتقام الصعب والحتمي

وتابع مصطفى بكري أن قائد الحرس الثوري الإيراني هدد اليوم إسرائيل بشكل واضح وقال على القتلة والعصابة الصهيونية الإرهابية أن ينتظروا الغضب المقدس، والانتقام الصعب والحتمي.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن إرسال طائرات مقاتلة إضافية إلى الشرق الأوسط وفق ما كشف عنه مصدر عسكري أمريكي.

غضب بين المسؤولين الإسرائيليين، بعد أن نعى الخطيب عكرمة صبري رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في خطبة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى فتح تحقيق ضد صبري، بعد نعيه هنية.

وراج خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يظهر صبر ينعى هنية خلال خطبة الجمعة، وسط تكبيرات المصلين في المسجد الأقصى.

فتح تحقيق

وفي تعليقه على ذلك، قال بن غفير على منصة "إكس": "أمر التحقيق بشبهة التحريض يقع ضمن صلاحيات النيابة العامة، لذلك بعد خطاب تحريضي خطير للشيخ عكرمة في الحرم القدسي، توجهت الشرطة للنظر في فتح تحقيق ضده".

وأضاف: "آمل أن يتصرف المدعي العام الذي يحاول فتح تحقيق ضدي بتهمة التحريض ضد سكان غزة، بنفس الحزم ضد شيخ يحرض على قتل اليهود في جبل الهيكل".

 

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان: "الشيخ عكرمة صبري مؤيد إرهابي يعمل من أقدس مكان للشعب اليهودي".

وتابع: "يقف عكرمة إلى جانب القاتل الجماعي إسماعيل هنية، المسؤول المباشر عن مجزرة 7 أكتوبر، الذي تلطخت يداه بالدماء".

 

ودعا ليبرمان "الشرطة الإسرائيلية أن تعتقل صبري اليوم بتهمة التحريض على الإرهاب، وأن تخلق رادعا داخل إسرائيل وخارجها".

 

وشهدت الدوحة، الجمعة، مراسم تشييع جثمان هنية، الذي قتل في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل، من دون أن تعترف الأخيرة بتنفيذها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري هنية إسماعيل هنية اغتيال هنية بوابة الوفد فی المسجد الأقصى مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة  - متابعة صفا

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم تشديدات وقيود قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، أن 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا خارج باب الأسباط بعد الاعتداء عليه بالضرب، وأقتادته إلى مخفر باب الأسباط، كما منعت القوات الناشط المقدسي محمد أبو الحمص من دخول المسجد الأقصى، وأجبرته على مغادرة البلدة القديمة.

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال منعت الشبان من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وقامت بدفعهم وإجبارهم على مغادرة محيط البلدة القديمة.

وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على المصلين، وأوقفت الوافدين للمسجد عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت بعض الشبان عند باب الأسباط وفتشتهم جسديًا.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، عن أهالي غزة "لقد صبرتم في أرض غزة، وما أدراك ما غزة، أصابتها عين الحسود، وحلت النكبة السوداء في رحابها، ونزلت في ساحتها الحرب الضروس التي تحصد الأخضر واليابس، فالويل للقاتل".

وخاطب أهالي بيت المقدس قائلاً: "ألستم أنتم أصحابه المخلصون الشرعيون، ثباتكم وتواجدكم ووحدتكم هي سبيل الحق، ولا يغرنكم ما يجري اليوم ، فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".

وتابع أبو سنينة: "لقد تحملتم الظلم والأسى وأنتم صابرون، إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب فأحمدوا الله في السراء والضراء، إن الجنة لا تنال إلا بالعمل".

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن
  • مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة
  • مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى