حجبت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تنظم الإنترنت في تركيا، في وقت مبكر اليوم الوصول إلى تطبيقة التواصل الاجتماعي إنستغرام.

اعلان

ونقلت صحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة التركية، ووسائل إعلام أخرى، أنّ حجب الوصول إلى إنستغرام جاء ردًا على إزالة ملايين المنشورات لمستخدمين أتراك تفاعلوا مع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

"كانت العقوبات على سياسة حجب إنستغرام سريعة. فقد قامت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحجب الوصول إلى" التطبيقة، حسبما نشرته صحيفة يني شفق في نسختها الإلكترونية.

”الشعب يريد كتائب القسام“.. مئات الفلسطينيّين يتظاهرون في الضفة الغربية تنديداً باغتيال إسماعيل هنيةالضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنيةإسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريينفيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين

وكان فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات الرئاسية ومساعد الرئيس رجب طيب أردوغان، قد انتقد بشدة في وقت سابق المنصة المملوكة لشركة ميتا لمنعها المستخدمين في تركيا من نشر رسائل تعزية في هنية.

شعار Meta في معرض في باريس (2023)Thibault Camus/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

ولم يصدر أي تعليق فوري من إنستغرام، التي تضم أكثر من 50 مليون مستخدم على الأقل في تركيا، البالغ عدد سكانها 85 مليون نسمة.

وعلى عكس حلفائها الغربيين، لا تعتبر تركيا حماس منظمة إرهابية. وقد وصف أردوغان، الذي ينتقد بشدة الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة، أعضاء الحركة بأنهم "مقاتلون من أجل التحرير". وتحتفل البلاد بيوم حداد على هنية يوم الجمعة، حيث يتم تنكيس الأعلام التركية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة.. الولايات المتحدة تنشر 12 سفينة حربية لحماية إسرائيل بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة منذ الحرب الباردة تركيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قطر تُودع إسماعيل هنية يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة يعرض الآن Next مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يعرض الآن Next اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها يعرض الآن Next الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني دونالد ترامب تركيا المفوضية الأوروبية فيضانات - سيول غزة أمطار رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني دونالد ترامب تركيا المفوضية الأوروبية إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني دونالد ترامب تركيا المفوضية الأوروبية تركيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني دونالد ترامب تركيا المفوضية الأوروبية فيضانات سيول غزة أمطار رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 السياسة الأوروبية إسماعیل هنیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح

الثورة نت/
نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أحد رجالات دعوتها المخلصين، وأحد قياداتها المجاهدين، وعضو قيادتها في الخارج المهندس القائد ناصر أبو ملوح (أبو عثمان) الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية (عمان) السبت، أثناء رحلة للعلاج من المرض العضال.

واستذكرت حماس في بيان لها، الليلة الماضية، مسيرة المهندس المجاهد (أبو عثمان) الحافلة بالعطاء والعمل الدعوي والجهادي والدور القيادي.
وانتمى أبو ملوح للحركة الإسلامية عام 1980، وكان ناشطا في العمل الطلابي في شبابه، ثم بدأ عمله في حركة حماس مع بدايات تأسيس الحركة، حيث التحق بصفوف المقاومة إلى أن أصبح عضواً في مجلسها الأعلى، وكان على تواصل وتنسيق وعمل مشترك مع إخوانه المجاهدين في الضفة والقطاع.

وإلى جانب ذلك، كان للفقيد دوره الكبير في العمل التربوي والتنظيمي، وفي إدارة وتنسيق العلاقات من أجل نصرة المقاومة والقضية الفلسطينية مع قيادات العمل الدعوي والإسلامي من مختلف أقطار الأمة.. وفق البيان.
ودعت حركة حماس الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يجمعه بالأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويعوّض الحركة والقضية الفلسطينية والأمة عنه خير العوض.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية