أمطار غزيرة شهدتها محافظات أسوان مساء اليوم، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها البلاد، وقد تصل إلى 44 درجة مئوية، فيما أغرقت المياه الشوارع نتيجة هطول الأمطار التي قد تصل إلى حد السيول.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق اللحظات الأولى من سقوط الأمطار الغزيرة التي ضربت محافظة أسوان، التي رفعت حالة الطورائ وقدمت التوجيهات لكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

اللحظات الأولى من سقوط الأمطار 

علق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع الفيديو التي وثقت اللحظات الأولى من سقوط الأمطار الغزيرة على محافظة أسوان، وجاءت التعليقات كالتالي: «ربنا يسترها على أهالينا في أسوان»، وأيضا: «الأمطار غزيرة ربنا يحفظ الأهالي الطيبين»، وغيرها من التعليقات التي تحمل أغلبها الدعاء لأهالي المحافظة.

وكان الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية، كشف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بداية من اليوم الجمعة، أنه تزداد شدة الأمطار، لتصبح متوسطة وتصل إلى رعدية أحيانا، وتكون على مناطق جنوب الصعيد «أسوان والأقصر» ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، كما أن هذه الأمطار الرعدية يصاحبها إثارة قوية من الرياح والرمال والأتربة قبل سقوطها مباشرة، مشيرا إلى استمرار هذه الأجواء حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويأتي سقوط هذه الأمطار الصيفية على جنوب مصر، نتيجة امتداد الأمطار الغزيرة والفيضانية الموجودة في السودان، والتي تبدأ في الامتداد من حين لآخر على حدود مصر الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أسوان سبب الأمطار سقوط الأمطار أمطار غزيرة اللحظات الأولى

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين، من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير ، صاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية ، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب ، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 11 مساءً.رياح شديدة على عدة مناطقنبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هبوب رياح شديدة على محافظات ينبع والعلا وخيبر بمنطقة المدينة المنورة، تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة، وتشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج. وبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.
أخبار متعلقة بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياضجدة.. القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين المخدرتين

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا