أعلنت مؤسسة «حياة كريمة» عن انطلاق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل» من خلال توزيع 10 آلاف وجبة ساخنة فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو، ضمن حملة «إيد واحدة» لتوزيع عشرة آلاف وجبة ساخنة ضمن محور الدعم الغذائى، حيث يتم توزيع الوجبات فى 36 دار مسنين و125 دار أيتام فى محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، وتتميز وجبات «سبيل» بكونها متكاملة العناصر الغذائية، وتهدف «سبيل» إلى تقديم الدعم الغذائى وتوزيع وجبات متنوعة فى مختلف المحافظات، بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية وبمشاركة 40 من السيدات المعيلات واللاتى تعمل حياة كريمة على تمكينهن اقتصادياً.

«المؤسسة»: 850 متطوعا يشاركون في تعبئة الوجبات وتوزيعها على مختلف دور الأيتام والمسنين

أشارت «حياة كريمة» إلى مشاركة 850 متطوعاً من «حياة كريمة» فى تعبئة الوجبات داخل المطابخ وكذلك توزيع الوجبات على مختلف دور الأيتام والمسنين، لافتة إلى أن «سبيل» نجحت فى توزيع 160 ألف وجبة ساخنة على الأسر الأكثر احتياجاً خلال النصف الأول من 2024.

«بثينة»: تمكين الفئات المستحقة

وقالت بثينة مصطفى، المتحدث باسم المؤسسة، إن «إيد واحدة» التى تطلقها المؤسسة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والهلال الأحمر والتحالف الوطنى، تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية للفئات المستهدفة ما يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية من خلال القوافل التنموية الشاملة. وأضافت «بثينة»، لـ«الوطن»، أن المؤسسة تؤكد من خلال مشاركتها فى الحملة رؤيتها الشاملة للتنمية المستدامة، وتوفير الدعم للأسر الأكثر احتياجاً فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت «بثينة»: «تهدف حملة إيد واحدة إلى تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية للفئات المستهدفة ما يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، من خلال مجموعة من القوافل التنموية الشاملة التى تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة من خلال توفير الدعم الغذائى والنفسى، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة، بالإضافة إلى البرامج التوعوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية».

وتابعت: «تؤكد مؤسسة حياة كريمة من خلال هذه المبادرة رؤيتها الشاملة للتنمية المستدامة، وتوفير الدعم للأسر الأكثر احتياجاً فى جميع أنحاء الجمهورية، ما يسهم فى تحسين جودة الحياة وتحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر وهو واحد من أهم أهداف حياة كريمة منذ انطلاقها»، لافتة إلى أن الجهات المشاركة فى المبادرة تنسق جهودها لضمان تحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة وفاعلية، وأكدت التزام المؤسسة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كل أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

أوضحت «بثينة» أن التعاون مع وزارة التضامن ومؤسسات المجتمع المدنى الأخرى، يمثل ضرورة لزيادة فرص تحقيق العدالة الاجتماعية، كما أنه يعكس جزءاً من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة، لتعزيز الجهود التنموية، وتوفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً.

وعن مميزات «إيد واحدة»، قالت متحدث «حياة كريمة»، إن مبادرة «إيد واحدة» تسعى لتقديم الدعم الغذائى والنقدى والصحى للأسر الأكثر احتياجاً، وتنفيذ برامج توعوية ضمن استراتيجية مشتركة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، لافتة إلى أن المبادرة تهدف إلى خدمة مليون ونصف المليون أسرة من الفئات الأكثر احتياجاً، كما تعمل من خلال عدة محاور رئيسية تشمل الصحة، والاقتصاد، والغذاء، حيث يتم تقديم التوعية الصحية والغذائية للأطفال، بالإضافة إلى الخدمات الصحية مثل القوافل الطبية، فضلاً عن عملها على تمكين الفئات المستحقة ضمن المحور الاقتصادى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكثر احتياجا القرى الفقيرة للأسر الأکثر احتیاجا وتقدیم الخدمات حیاة کریمة إید واحدة من خلال

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل

أكدت مؤسسة «حياة كريمة»، التزامها الراسخ بتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال والشباب، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية. 

وأوضحت المؤسسة، أن مبادراتها المتعددة تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي ودائم في المجتمع المصري، من خلال توفير الفرص التعليمية اللازمة، لبناء مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.

الدعوة إلى المشاركة في المبادرات

ودعت «حياة كريمة»، الجميع إلى المشاركة في هذه المبادرة النبيلة، مؤكدة أن كل تبرع، مهما كان صغيرا، يمكن أن يغير حياة طفل. ويمكن للمتبرعين المشاركة عبر الموقع الرسمي للمؤسسة، أو من خلال الرسائل النصية أو التطبيقات الإلكترونية المتاحة.

وقالت عبر موقعها الرسمي عبر الإنترنت: «شارك معانا من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة https://hayakarima.com/donation-cat/2/altaalym، أو من خلال الرسائل النصية على رقم 9509، وتطبيق فوري، وميجا خير، وإنستا باي، وڤودافون كاش، وأورنچ كاش، وأمان، أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500».

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية