قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، إن إسرائيل تصعد من عدوانها على قطاع غزة على كل المستويات، وتريد توريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي أوسع.

وأشار عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أن إسرائيل ماضية في عدوانها غير مهتمة بكل الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة، معتبرا أن احتمالات عودة المفاوضات ضعيفة، حيث مازال التعيد والعدوان الإسرائيلي مستمر.

سفير مصر الأسبق في إسرائيل يكشف تفاصيل عملية "أيلول الأسود" أحمد أبو الغيط: حرب 1967 تظل لغز كبير للغاية لهذه الأسباب انتشار الأمراض والفيروسات

وفي سياق متصل، قال أشرف أبو الهول، الكاتب الصحفي، إن العالم غير قادر على مساعدة الشعب الفلسطيني، بالرغم من أنه يتابع المشاهد المأساوية التي تحدث يوميًا داخل قطاع غزة، من جانب الاحتلال الإسرائيلي ولا يحرك ساكنًا.

وأضاف "أبو الهول"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن قطاع غزة أصبح منتشرًا بالكثير من الأمراض التي ممكن أن نقول إنها غير منتشرة في العالم أو اختفت بشكل كبير، مثلا شلل الأطفال، وفيروس سي، على العكس انتشارها داخل القطاع، بسبب ظروف معيشتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل قطاع غزة الولايات المتحدة فضائية المحور صلاح عبد العاطي 90 دقيقة

إقرأ أيضاً:

«العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

قال مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، إن هناك أبعاد لأهمية القضية الفلسطينية، الأول هو أمن قومي استراتيجي مصري، والثاني قومي عربي، والثالث هو مسؤولية دولية تتولاها منطقة العالم العربي أو ما يسمى بالشرق الأوسط.

مصر تدعم القضية الفلسطينية دائما 

وأضاف «العكلوك»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر كانت دائما داعم قوي واستراتيجي للقضية الفلسطينية، وتساعد الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية لتحقيق حقوقه المشروعة، أما عندما اندلعت جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، أوقفت مصر خطة استراتيجية كانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنوي تنفيذها، وهي التهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن كان هناك موقف قوي جدا، أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اجتماع مهم لمجلس الأمن القومي المصري، وهو الرفض القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، من خلال قتل المواطنين الفلسطينيين، وتهجيرهم بعد تدمير مقدراتهم.

الشعب الفلسطيني يعتمد على في الإطار السياسي على مصر 

وتابع مهند العكلوك: «الشعب الفلسطيني يعتمد اعتمادا كبيرا في الإطار السياسي والتاريخي والاقتصادي على مصر».

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • «العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة