أخبارنا المغربية ـــ مراكش

فتحت ولاية أمن مراكش بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الخميس فاتح غشت الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات إقدام موظف شرطة، برتبة مقدم رئيس، على وضع  حد لحياته باستخدام السلاح الوظيفي. 

وأوضح مصدر أمني، أنه حسب المعاينات والتحريات المنجزة بعين المكان، فقد تم العثور على جثة الشرطي داخل مستودع استبدال الملابس بمرفق الشرطة، بعدما أطلق عيارا ناريا من مسدسه الوظيفي، كان سببا في وفاته بشكل فوري.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن الهالك لم تظهر عليه مؤخرا أية سلوكات غير مألوفة ، وأنه باشر مهامه صباح اليوم الخميس في إطار دورية أمنية بشكل اعتيادي، قبل أن يتوجه لمقر عمله من أجل إيداع مسدس المصلحة بعد انتهاء فترة عمله، لكنه وضع حدا لحياته في ظروف مجهولة يجري حاليا التحقق منها وتحديد خلفياتها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حفل زفاف يتحوّل إلى محاكمة..توقيف شابين اعتديا على شرطي ب” سينيال”

تحوّل حفل زواج إلى محاكمة علنية بعد توقيف شابين معزومين كانا في موكب زفاف يشاركون العريس فرحته. باستعمال الالعاب النارية “شماريخ، ومفرقعات”، مما تسبب هذا الفعل في غلق الطريق العمومي.

ولدى محاولة رجال الشرطة توقيف الفاعلين ويتعلق الأمر بالمسمى ” ح.سيف الدين”و” عماد.س”. وقعت مناوشات كلامية مع رجال الشرطة تحولت إلى مواجهة عنيفة، استعمل فيها الألعاب النارية. حيث تم اشهارها في وجه شرطي مسببين له جروحا وإصابات.

وتم مواجهة المتهمين الموقوفين أمام محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الأحد، لمتابعتهما بجنحة إهانة أعوان القوة العمومية.

وفي الجلسة أنكر كلا المتهمين اعتداءهما على الشرطي الضحية، الذي تغيب عن الحضور. حيث أكد المتهم ” ح.نعبم” أنه كان في موكب الزفاف، يحتفل برفقة ” عماد.س” وآخرين بحفل زواج قريبه.

ولدى توقفهم بالطريق السريع، للاتحاق باقي السيارات الموجودة في الموكب، قاما باشعال ” سينيال” للاحتفال. وخلالها تقدم منهما رجال الشرطة، وطلبوا مغادرتهما فورا. وأمام رفضه المغادرة مخبرا الشرطي وقتها بأنهما من ضمن المعزومين في العرس، قام الشرطي بتعنيفهما لأجل توقيفهما.

وأمام ما ورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا و200 الف دج غرامة مالية نافذة في حق كل متهم، فيما أدرج القاضي الملف للمداولة للنطق بالحكم لاحقا

مقالات مشابهة

  • سبعينية تضع حدًا لحياتها شنقًا بتارجيست
  • بعد جدل عودة الكوكب لملعب الحارثي.. الغلوسي: حالة بودريقة تتكرر هنا بمراكش
  • حفل زفاف يتحوّل إلى محاكمة..توقيف شابين اعتديا على شرطي ب” سينيال”
  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • أمن مراكش ينجح في فك لغز التهجم على باحثة إحصاء وسرقة طابليط في زمن قياسي
  • النظام المصري يواصل اعتقال شرطي هتف لغزة وهاجم السيسي منذ أشهر
  • انتحار راعي أغنام ضمن منطقة الصابيات شمالي بغداد
  • خطبة اليوم الجمعة من المسجد النبوي.. الموت مآل كل إنسان
  • انتحار فتاة بعد رسوبها بالامتحانات في البصرة