‏دائما ما تقحم صحيفة واشنطن بوست مصر في المشاكل وتنظر دائما للأحداث التي تشارك فيها مصر بشكل انتقادي وآخرها اليوم فقد روجت لأكاذيب ضد مصر بمشيها في دعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للنجاح بالانتخابات فعلاقة صحيفة "واشنطن بوست" بمصر تتسم بالتقلب والتوتر في بعض الأحيان. الصحيفة تغطي بانتظام أخبار مصر من زوايا مختلفة، بما في ذلك السياسة والاقتصاد وحقوق الإنسان.


صحيفة "واشنطن بوست" هي واحدة من أبرز الصحف الأمريكية ذات التأثير الكبير في السياسة والإعلام العالمي. تأسست الصحيفة عام 1877، وتشتهر بتغطيتها الواسعة للمشاكل والقضايا السياسية والاجتماعية في الولايات المتحدة وحول العالم.

علاقة "واشنطن بوست" بمصر

تتناول "واشنطن بوست" في تقاريرها تفاصيل حول الأوضاع السياسية في مصر، والتظاهرات، والانتخابات، وكذلك التوترات بين الحكومة والمجتمع المدني.

الادعاءات الموجهة ضد مصربعض الادعاءات التي تتناولها الصحيفة تشمل:

حقوق الإنسان، تنتقد الصحيفة بشكل متكرر سجل حقوق الإنسان في مصر، متحدثة عن قمع الحريات السياسية، وتعرض المعارضين للتعذيب والاعتقال التعسفي، والقيود المفروضة على الصحافة.

الانتخابات والتسلط، تركز الصحيفة على ما تعتبره ممارسات غير ديمقراطية في الانتخابات المصرية، مثل التلاعب في نتائج الانتخابات، وقمع المعارضة السياسية، والتدخل في العملية الانتخابية.

الاقتصاد والتنمية، تتناول "واشنطن بوست" الأزمات الاقتصادية التي تواجهها مصر، بما في ذلك تزايد الديون، ونقص الموارد، وارتفاع معدلات الفقر، وتعتبر أن السياسات الاقتصادية للحكومة قد تفاقم هذه المشكلات.

السياسة الخارجية، تسلط الصحيفة الضوء على كيفية تأثير السياسات المصرية في الشرق الأوسط، والعلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وكذلك دور مصر في الأزمات الإقليمية.

ردود الفعل على التقارير

السلطات المصرية غالبًا ما تنكر هذه الادعاءات، وتعتبرها تحيزًا ضد الحكومة المصرية. تعبر الحكومة المصرية عن استيائها من التقارير التي تصفها بأنها مشوهة للواقع وتستند إلى معلومات غير دقيقة أو غير مكتملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع معدلات الفقر الأمريكي السابق دونالد ترامب الانتخابات المصرية الرئيس الأمريكي السابق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السياسات الاقتصادية الرئيس الأمريكي انتخابات المصرية المعارضة السياسية صحيفة واشنطن بوست قمع المعارضة مصر والولايات المتحدة نتائج الانتخابات واشنطن بوست واشنطن بوست

إقرأ أيضاً:

“واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى

#سواليف

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن نقاشا دار في #البيت_الأبيض حول إمكانية اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو بعرقلة #صفقة_تبادل_الأسرى مع حركة ” #حماس “.

وقالت الصحيفة في مقال إن “بعض مستشاري بايدن يريدون منه أن يفرض المزيد من الضغوط على نتنياهو، الذي اتهمه المسؤولون الإسرائيليون بتخريب المفاوضات”.

مشيرة إلى “نقاش جرى في أروقة البيت الأبيض حول ما إذا كان ينبغي الإعلان بأن نتنياهو عقبة رئيسية أمام الاتفاق، لكن هذا أصبح احتمالا بعيدا عقب مقتل الرهائن الستة”، وفقا لعدة أشخاص مطلعين على المناقشات.

مقالات ذات صلة مقترح أمريكي جديد حول غزة.. الفرصة الأخيرة 2024/09/08

وأوضحت “واشنطن بوست” أن جهود الرئيس بايدن التي استمرت شهورا للتوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى بين إسرائيل و”حماس” انقلبت رأسا على عقب مجددا في الأيام الأخيرة، حيث يقول المسؤولون الأمريكيون إنهم أرجأوا إلى أجل غير مسمى خطتهم لتقديم اقتراح “خذها أو اتركها” للجانبين.

وبحسب المقال، تبدو فرص بايدن في إنهاء الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023 في غزة وإعادة الأسرى المتبقين إلى بيوتهم قبل مغادرته منصبه بعيدة أكثر من أي وقت مضى، مما يزيد من احتمال إنهاء رئاسته دون التوسط لإنهاء الصراع الذي اجتاح عامه الأخير في منصبه ويهدد بتشويه إرثه.

ويخشى المفاوضون على نحو متزايد أن لا إسرائيل ولا “حماس” لديهما الدافع الحقيقي للتوصل إلى اتفاق، ويقول مسؤولون في البيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس ودبلوماسيون إن وقف إطلاق النار يشكل مفتاحا ليس فقط لمعالجة الوضع الإنساني المأساوي في غزة وإطلاق سراح الأسرى المتبقين، بل وأيضا لتجنب حرب إقليمية أوسع نطاقا.

وكشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” وليام بيرنز موقف بلاده من إيجاد صيغة جديدة لصفقة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الاقتصاد الأميركي في وضع هش
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • ترامب يرفض تحذيرات جديدة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية
  • واشنطن بوست: إرجاء تقديم مقترح الصفقة إلى أجل غير مسمى
  • واشنطن بوست: هدف بايدن بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل مغادرة منصبه أصبح بعيد المنال
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية