نظمت، مديرية الصحة بكفر الشيخ، قافلة طبية مجانية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرية "أبو الكنايس" بمركز كفر الشيخ، بناءً على تعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وإشراف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية.


قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تنوعت الخدمات الطبية المختلفة المقدمة بالقافلة، ضمت 12 عيادة بواقع 10 تخصصات طبية مختلفة وهي" باطنة، أطفال، جلدية، عظام، جراحه عامه، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، أنف وأذن وحنجرة، مسالك بولية، رمد "، بلغ إجمالي تردد المواطنين على عيادات القافلة خلال اليومين 1824 مواطن، وتم إجراء 185 تحليل طبي، ما بين معمل الدم ومعمل الطفيليات،و83 أشعة، وصرف الدواء بصورة مجانية، كما تلقى 742 مواطن ندوات التثقيف والإرشاد الصحي.
وأضاف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،  استكمالاً لأعمال المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة ، والتزامًا بأهدافها واستدامتها، تم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ”الضغط والسكر" على 80 مواطن خلال القافلة، بالإضافة إلى خدمات التقارير الطبية لمريضين ، والتحويل على أقرب مستشفى ل 18 مريض، لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.
وقدم الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية،  مقدماً الشكر لأسرة فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية، والإدارة الصحية بمركز ومدينة كفرالشيخ، وإدارة مستشفى كفرالشيخ العام، وإدارات مستشفى الرمد والجلدية، والمجلس المحلي لمركز كفر الشيخ، وغرفة العمليات بديوان المحافظة، لتعاونهم المميز جميعًا وتكاتف أدوارهم مع الفريق، وتكاملها نحو تيسير سبل تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان القوافل الطبية العلاجية المبادرة الرئاسية حياة كريمة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، قافلة طبية مجانية في قرية جنبواى بإيتاى البارود يومي الأربعاء والخميس 25 و26 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1620 مواطنًا من خلال 10 عيادات طبية.

تأتي هذه القافلة في إطار مبادرة "بداية"، وضمن خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة للمناطق المحرومة، وتنفذ القافلة بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

شملت خدمات القافلة الكشف الطبي في مختلف التخصصات، حيث تم تسجيل 432 حالة في عيادة الباطنة، و287 في عيادة الأطفال، و201 في الجراحة، و138 في النساء، و31 في تنظيم الأسرة، و211 في العظام، و230 في الجلدية، و90 في الأسنان.

كما تضمنت القافلة معامل للدم والطفيليات، وجهازين للأشعة، وسونار، بالإضافة إلى عيادة للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

 وقدمت القافلة أيضًا خدمات التثقيف الصحي وصرف الأدوية بالمجان من خلال صيدلية القافلة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية
  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور