تفاصيل الثانوية العامة وكواليسها، سواء التفوق فيها أو حتى الإخفاق ظهرت بشكل دقيق في أعمال فنية عدة، لأن الفن هو المرآة التي تعكس الواقع في كل البيوت، وهو ما نرصده في السطور التالية:

جسدت ياسمين عبد العزيز في فيلم «الثلاثة يشتغلونها» دور نجيبة متولي الخولي، الفتاة النابغة التي حصلت على 101% في الثانوية العامة، إلا أنها بعد هذا المجموع خاضت في عدة تجارب، تعلمت منها ووصلت لبر الأمان في النهاية.

الفيلم من إخراج علي إدريس، و لمياء عادل (مخرج منفذ)، أما القصة فهي ﺗﺄﻟﻴﻒ: يوسف معاطي وطاقم العمل كالتالي: ياسمين عبدالعزيز  صلاح عبدالله  هالة فاخر  محمد لطفي  لطفي لبيب ورجاء الجداوي.

وقياسًا على شخصية «نجيبة» فإن عالم السينما ثري بالأعمال التي تحدثت عن الثانوية العامة.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

بالطبع لا يُنسى محمد هنيدي في «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، بدور خلف الدهشوري خلف، وهو طالب صعيدي، حصل على ترتيب أول في الثانوية العامة، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وسافر وأقام مع اثنين من زملائه.

فيلم فول الصين العظيم

أما في فيلم «فول الصين العظيم» كان هنيدي يحارب من أجل الإلتحاق بالكلية التي يريدها، ولم يوافق على الانضمام لـ«كار الإجرام» على الرغم من أنه لم يوفق للحصول على الدرجات النهائية، وفي النهاية سافر إلى الصين وتعلم هناك أصول الطبخ وصنع مستقبلاً لنفسه.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: شريف عرفة، وشادي الفخراني (مخرج مساعد)، وﺗﺄﻟﻴﻒ: شريف عرفة، (قصة وسيناريو وحوار)  أحمد عبدالله، وطاقم العمل: محمد هنيدي  سامي سرحان  حجاج عبدالعظيم  سليمان عيد  هشام دويك سهير الباروني، صدر في 8 أغسطس 2004.

إسماعيلية رايح جاي:

ومن المشاهد المحفورة في الذاكرة فيما يخص الثانوية العامة، مشهد الإمتحان الذي أداه محمد هنيدي في فيلم الإسماعيلية رايح جاي، والذي صدر عام 1997، وهو من بطولة محمد فؤاد، ومحمد هنيدي، وحنان ترك، وإنتاج وتوزيع شركتي أفلام النصر، وأفلام حسن إبراهيم وشركاه، وسيناريو وحوار أحمد البيه، ومن إخراج كريم ضياء الدين، وطرحت أغنيات الفيلم ضمن ألبوم غنائي حمل عنوان «كامننا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة السنيما المسرح الثانویة العامة محمد هنیدی

إقرأ أيضاً:

بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات

طلاب الثانوية العامة لشعبة العلمي علوم وعلمي رياضة والشعبية الأدبية، يترقبون ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، للتعرف على المجموع الخاص بهم، والانتقال إلى مرحلة التنسيق لاختيار الجامعة أو المعهد الخاص بهم، حيث تظهر النتيجة خلال ساعات قليلة بعد اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

بالاسم فقط، ستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، متاحة عبر موقع «الوطن» الذي يقدم خدمة الحصول عليها بسهولة، لتيسير الأمور على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم للتعرف على نتيجة أبنائهم وتحديد مستقبلهم الجامعي.

بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات

ويمكن بالاسم فقط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، وتفاصيل المواد من خلال موقع الوطن، باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجريدة الوطن

الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024

ادخال الاسم أو رقم الجلوس

تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور الضغط على كلمة «النتيجة»

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالدرجات

وستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات متاحة أيضا بالاسم فقط، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وسيكون متاحا لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني التعرف على تفاصيل درجاتهم في جميع المواد والمجموع الكلي، من خلال خطوات بسيطة، والانتقال إلى مرحلة التنسيق لاختيار الكلية أو المعهد الذي يلتحق به في العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • في رحلة تميُّز.. مترو دبي ينقل 2.4 مليار راكب على مدار 15 عاماً
  • محمد بن راشد: مترو دبي ينقل 2.4 مليار مسافر في 4.3 مليون رحلة منذ افتتاحه
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • أحمد عز وليلى علوى يحصدان جائزة الأفضل في السينما
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • «تستاهل كل النجاح».. المنتج محمد حفظي لـ عصام عمر بعد عرض «رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في فينيسيا
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • الخولي: بيان مكتب سلامة استفزاز للبنانيين