أصدرت اللجنة الأولمبية بيانا تؤكد فيه أهلية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بعد اتهامات طالتها تشير إلى أنها متحولة جنسيا.

ودافع المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، مارك آدامز عن مشاركة الملاكمة الجزائرية في مؤتمر صحفي، الجمعة، قائلا إنها "وُلدت أنثى، وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لاجئ مسلم يصنع التاريخ للملاكمة الإسبانية في أولمبياد باريسlist 2 of 2مباشر.. مباراة مصر ضد باراغواي بربع نهائي أولمبياد باريسend of list

وأضاف: "هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي".

اللجنة الأولمبية الدولية تحسم الجدل بشأن الملاكمة الجزائرية إيمان خلف التي تشارك في أولمبياد باريس. pic.twitter.com/j2pcXPH2Yv

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) August 2, 2024

وتجاوزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني عندما انسحبت الأخيرة من نزالهما في دور الـ16 لوزن 66 كيلوغراما بعد 46 ثانية من بداية الجولة الأولى عندما تلقت لكمة قوية في الأنف أمس الخميس.

وأشار مدرب كاريني إلى أنها ستنسحب من النزال. وسقطت الإيطالية المنهكة على ركبتيها في الحلبة، وهي تبكي ورفضت مصافحة خليف بعد أن أعلن الحكم فوز الجزائرية.

وقالت كاريني للصحفيين بعد انسحابها: "أنا مقاتلة. علمني والدي أن أكون محاربة. عندما أكون في الحلبة، أستخدم هذه العقلية، عقلية المحارب، عقلية الفوز. هذه المرة لم أتمكن من الفوز".

وأضافت: "لم أخسر الليلة، لقد استسلمت بنضج".

واتجهت كاريني، التي تعد أقصر بـ6 سنتيمترات من إيمان، إلى مدربها بعد 30 ثانية لكي تعيد ضبط واقي الرأس لكن بعد استئناف النزال عادت مجددا للزاوية الخاصة بها وأوقفت المباراة لتغادر الحلبة سريعا.

وقالت كاريني والدموع تنهمر من عينيها: "لطالما كرمت بلادي دائما بالولاء لها. هذه المرة لم أنجح لأنني لم أعد قادرة على القتال".

وأكملت: "أنهيت المباراة لأنني بعد الضربة الثانية، وبعد سنوات من الخبرة في الحلبة، شعرت بألم شديد في أنفي".

ودخلت إيمان إلى صالة نورث باريس المزدحمة وسط هتافات عالية من المشجعين الذين لوحوا بأعلام الجزائر، ولم تستطع الإيطالية مجاراة سرعة منافستها فور بداية النزال.

بطلتنا ايمان خليف بعد التأهل ????????????????#ImaneKhelif #Boxing#OlympicGames #الالعاب_الاولمبية pic.twitter.com/ZKZsIzeffK

— محمد (@BenaliaMohamed) August 1, 2024

وقالت إيمان: "قبل كل شيء أحب أشكر الشعب الجزائري، انتصار أول، وإن شاء الله أحقق الانتصار الثاني لضمان ميدالية وبعدها إن شاء الله إلى الذهبية".

???????????? الملاكمة الجزائرية إيمان خليف احتاجت لـ46 ثانية من أجل الوصول إلى ربع النهائي#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 #Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/JxeV52p5V1

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 1, 2024

ضجة

وأثار قرار اللجنة الأولمبية الدولية ضجة قبل انطلاق الألعاب مع صدور بعض التحذيرات بشأن المخاوف المتعلقة بالسلامة.

وقال مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية أمس الخميس: "ما أود قوله هو أن هذا الأمر يتعلق بأشخاص حقيقيين ونحن نتحدث عن حياة أشخاص حقيقيين هنا. لقد تنافسن ويواصلن التنافس في منافسات السيدات. لقد خسرن وفزن على نساء أخريات على مر السنين".

وقالت الكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ، إن "أحلام كاريني تحطمت بسبب القواعد الظالمة".

وكتبت رولينغ عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "لقد تم انتزاع كل ما عملت وتدربت عليه ملاكمة شابة بعد السماح لرجل بالدخول إلى الحلبة معها. ستظل باريس 2024 ملطخة إلى الأبد بهذا الظلم الوحشي".

بدورها قالت جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا إن "مواجهة كاريني أمام إيمان لم تكن متكافئة".

وأضافت: "أعتقد أنه لا ينبغي السماح للرياضيات اللاتي لديهن كروموسومات ذكورة بالمشاركة في مسابقات السيدات".

وختمت بالقول إن الهدف من ذلك "حماية حق الرياضيات في القدرة على المنافسة على قدم المساواة".

إيمان ترد على الحلبة ..
ألف مبروك لوصيفة بطلة العالم، الجزائرية إيمان خليف تأهلها إلى ربع نهائي الأولمبياد وزن أقل من 66 كلغ بعد فوزها على الايطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت بعد 46 ثانية، رغم الحملة القذرة التي تعرضت لها قبل دخول المنافسة و وصفتها بأنها رجل يتنكر في أزياء نسائية… pic.twitter.com/AddaqgLKDo

— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) August 1, 2024

حملة مغرضة

وتسلط الضوء على الجزائرية إيمان (25 عاما) منذ استبعادها قبل ساعات فقط من مباراتها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسيدات في نيودلهي العام الماضي بعد فشلها في تلبية معايير الأهلية الجنسية التي وضعها الاتحاد الدولي للملاكمة والتي تمنع الرياضيات اللاتي لديهن كروموسومات ذكورة من المنافسة في منافسات السيدات.

وأدانت اللجنة الأولمبية الجزائرية، الانتقادات الموجهة إلى إيمان خليف.

وقالت: "هذه المحاولات لتشويه السمعة مبنية على أكاذيب وهذا غير عادل تماما، خاصة في لحظة حاسمة. كلنا خلفك، إيمان. البلد كلها خلفك ونحن سعداء بإنجازاتك".

Según he podido informarme a través de Medios de Comunicación argelinos, Imane Khakifa (إيمان خليف), no es una mujer transgénero, hay varias entrevistas suyas donde habla sobre su infancia y lo difícil que ha sido para ella como mujer, entrar en el boxeo en su país. pic.twitter.com/TS2AXptiFm

— Násara ⚢ نصرة ⚖️ (@SahrawiFeminist) August 1, 2024

وسبق النزال حملة واسعة النطاق ضد إيمان خليف قبل بداية مشوارها في الأولمبياد.

وكانت اللجنة الأولمبية الجزائرية أدانت الأربعاء "التصرف غير الأخلاقي" الذي استهدف الملاكمة إيمان خليف قبل مباراتها الافتتاحية في أولمبياد باريس أمس الخميس.

وقالت اللجنة الأولمبية الجزائرية في بيان: "تندد اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بشدة التصرف غير الأخلاقي الذي استهدف بطلتنا المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة. إن مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماما، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية. وقد اتخذت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية كل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا".

وأضافت: "نطالب منكم كل التشجيعات لبطلتنا إيمان التي صارت تسبب الأرق للبعض بمستواها العالي جدا. وسنقوم بكل الإجراءات اللازمة لكل من يتطاول على أبطالنا".

كما ندد وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمن حماد على صفحته على موقع إكس بحملة التشوية التي تعرضت لها خليف.

إيمان خليف ابنتا؛ اختنا و بطلتنا.
ايمان خليف خط أحمر.
اندد بشدة الهجمات التي تعرضت إليها من طرف جهات خارجية؛ هجمات تتنافى مع الأخلاق و القيم الأولمبية.
انطلقي يا إيمان فالجزائر؛ حكومة و شعب، كلها خلفك. pic.twitter.com/DKgGHvya0q

— Abderrahmane Hammad (@Abder_Hammad) July 31, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الملاکمة الجزائریة إیمان خلیف اللجنة الأولمبیة الدولیة فی أولمبیاد باریس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال الملك المفدى : ” بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لمدة رئاسية جديدة ، يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد ، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار ، مشيدين بهذه المناسبة بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ، والتي نسعى لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة”.

أخبار قد تهمك أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط 9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين 8 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءً

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.

وعبّر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 12:42 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي ثقافة وفنون8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًوزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:51 مساءًأمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:47 مساءًالمملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025 أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:38 مساءًتونس تنجو من فخ غامبيا وتضع قدما في أمم إفريقيا8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًوزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل8 سبتمبر 2024 - 10:51 مساءًأمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال8 سبتمبر 2024 - 10:47 مساءًالمملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 20258 سبتمبر 2024 - 10:38 مساءًتونس تنجو من فخ غامبيا وتضع قدما في أمم إفريقيا أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • متهمون بإبرام صفقات مشبوهة.. 8 إطارات بالجوية الجزائرية أمام العدالة غدا
  • الطب وسيلفستر وأمل خليف
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين