دعا مجلس والتعبئة بأمانة العاصمة صنعاء كافة القوى الجمهورية الى الوقوف صفا واحدا لمساندة الحكومة الشرعية والقوات المسلحة والمقاومة الشعبية لدحر الانقلاب الحوثي وحفاظا على الهوية الوطنية ومكتسبات الثورة والجمهورية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري الذي عقدته اللجنة التنفيذية بمجلس التعبئة والاسناد الشعبي بأمانة العاصمة، يوم الخميس في مدينة مأرب، لأعضاء المجلس، للوقوف أمام التقرير الذي أنجز من شهر يناير حتى يونيو 2024.

 

وخلال الفعالية، أشاد نائب رئيس المجلس عضو مجلس النواب محمد الحزمي بما يقدمه المجلس من دعم ومساندة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة وتسيير القوافل الغذائية والطبية للمرابطين في مختلف جبهات وميادين الشرف والبطولة.

 

من جانبه أكد رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التعبئة والاسناد الشعبي بأمانة العاصمة العقيد أحمد الأشول، أن المجلس سيكرس جهده في خدمة أبطال الجيش الوطني من أبناء أمانة العاصمة، وأسر وجرحى الجيش الوطني المدافعين عن الدين وأهداف الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية، ضد المد الفارسي ومليشيات الحوثية.

 

وفي كلمته أشار العقيد الأشول الى مجمل الأنشطة والفعاليات التي نفذها المجلس خلال النصف الأول من العام الجاري، داعيا الجميع الى شحذ الهمم ودعم الأبطال في الجبهات مؤكدا أن ذلك واجب الجميع.

 

واستعرض فهمي الزبيري مدير وحدة الحقوق التقرير معرجا على الأنشطة والأهداف وما تحقق منها، وهو ما أشاد به الحاضرون.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اللافي يحذف منشوره بشأن رفضه قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لـ”مفوضية الاستفتاء الوطني”

قام النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي بحذف منشوره بشأن رفضه لقرار رئيس المجلس محمد المنفي بتشكيل مجلس إدارة “المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام”.

وأشار اللافي، قبيل الحذف، إلى أن “أي قرار منفرد يصدر عن أي من الأعضاء الثلاثة، سواء الرئيس أو النائبين بالمجلس يعد باطلا ولا يترتب عليه أي أثر قانوني”.

وكان قرار موقع باسم محمد المنفي قد صدر الخميس يقضي بتشكيل مجلس إدارة للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني، برئاسة عثمان القاجيجي، وعضوية 13 آخرين، متابعة لقراره الذي أصدره قبل شهر بإنشاء المفوضية.

حيث منح قرار المنفي المفوضية سلطة اعتماد المراقبين المحليين والدوليين، وكذلك اعتماد الإعلاميين المحليين والدوليين لضمان التغطية الشاملة والشفافية في العرض المباشر أو غير المباشر للعملية الانتخابية.

ووفقا للقرار فإن رئيس المجلس الرئاسي هو من يحدد الموضوعات التي تتطلب إجراء عملية الاستفتاء والموافقة على نتائجها، مع ضمان حياد المفوضية والتزامها بشفافية العملية التي تجرى تحت إشرافها.

وأعلن مجلس النواب قبل نحو شهر رفضه قرار إنشاء المفوضية باعتباره “تجاوزا لصلاحيات المجلس الرئاسي”، وطالب بسحبه فورا.

المصدر: حساب عبد الله اللافي + قرار

المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطنيرئيسيعبد الله اللافي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • بعد أيام.. مقترح لخفض ساعات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمحافظات الجمهورية
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • وردنا من صنعاء| الإعلان عن بدء صرف نصف راتب عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.. ودعوة للمستفيدين للقيام بهذا الأمر
  • اللافي يحذف منشوره بشأن رفضه قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لـ”مفوضية الاستفتاء الوطني”
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة