تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجريمة الإغتيال التي استهدفت رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 301 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وأدى الملايين من اليمنيين، صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عقب صلاة الجمعة، في صنعاء وتعز ومأرب وإب وحضرموت والحديدة وذمار ومختلف المحافظات اليمنية، بالتزامن مع الصلاة عليه ودفنه في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "وفاءً لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.

 

وردد المحتجون، هتافات "يا محورنا صعد صعد بالرد ونحن على الموعد، محورنا صف واحد، يجمعنا ثأر واحد، قادات المحور قادتنا، والثأر قضيتنا ويعمق وحدتنا، بالثأر لشكر وهنية سوف نزيل الصهيونية، شعب فلسطين ولبنان معكم في الأحزان"، تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني.

 

وعبر بيان التظاهرة، "عن التعازي للأمة العربية والإسلامية عامة، والشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما المجاهدة خاصة، في استشهاد قائدين كبيرين من رموز عزة الأمة وشرفها وقادة جهادها، ومن طليعة مجاهديها في مواجهة أعداءها وهما القائد المجاهد الكبير إسماعيل عبد السلام هنية"، والقائد "فؤاد شكر الذي استهدفت قوات الاحتلال في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

وأكد البيان، أن اغتيال هنية وشكر جريمتان وحشيتان عاد بهما السفاح نتنياهو من أمريكا،" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

واستنكر البيان، مواصلة العدو الصهيوني لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة لليوم الـ301 أمام مرأى ومسمع العالم، بدعم أمريكي وغربي غير مسبوق، وتواطؤ وتخاذل عربي وإسلامي مخزي.

 

وشدد على أن مظلومية الشعب الفلسطيني أسقطت الأقنعة وتبخرت بها كل شعارات حقوق الإنسان التي يروج لها الغرب، مجددا التأكيد على ثباتهم وموقفهم المساند لغزة، ومواصلة الفعاليات وخروجهم المستمر إلى الساحات نصرة لغزة وردا على العدوان الإسرائيلي على اليمن.

 

وحيا الصمود العظيم للشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية، وكذلك ثبات المجاهدين في غزة، مشيدا بالجهود التي تعزز وتوحد الشعب الفلسطينية.

 

وفي محافظتي حضرموت وشبوة نفذ آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة في محافظتي حضرموت وشبوة، تنديدا بإغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وجاب متظاهرون، شوارع مدينة عتق عاصمة محافظ شبوة، جنوب شرق اليمن، تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع أبناء غزة.

 

 

ورفع المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية واليمنية تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع أبناء فلسطين، في الوقت الذي أدانوا جريمة إغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

وفي مدينة تريم بمحافظة حضرموت، نفذ المواطنون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء غزة المستمرة منذ أكثر من 300 يوم.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام اليمنية والفلسطينية، مؤكدين تضامنهم ومساندتهم مع فلسطين ومقاومته الباسلة وصولا إلى إستعادة الأرض وتطهيرها من الاحتلال.

 

وأستنكر المحتجون، إغتيال رئيس حركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، منددين بالصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال بحق أبناء غزة.

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تنديدًا بإغتيال الشهيد إسماعيل هنية، واستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية.

 

 

واحتشد عشرات الآلاف من أبناء تعز، في شارع التحرير الأسفل عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة من المكونات السياسية بمحافظة تعز.

 

وادن المتظاهرون اغتيال القائد ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وامعان الإحتلال الإسرائيلي المستمر في نسف كل جهود التوصل لحل ينهي العدوان الوحشي على قطاع غزة.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها "اغتيال القائد يجدد الدماء ويشحذ الهمم، اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية يعكس الفشل الذريع في كسر صمود المقاتلين التطبيع تمكين للصهيونية من تخريب النظام العربي، من تعز إلى غزة.. معكم حتى النصر والتحرير".

 

وردد المشاركون هتافات منها "يا شهيد يا اسماعيل عن دربك لا لن نميل، قال الشهيد اسماعيل لن نعترف باسرائيل، علو الصوت علو الصوت القضية لن تموت".

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة واغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

 

 

وأدان المحتجون، الجرائم الإسرائيلية التي أكدوا بأنها تجري بتواطؤ أمريكا وتستبيح دماء أطفال ونساء الشعب الفلسطيني، أمام أعين العالم.

 

وحيا المحتشدون في شوارع مدينة مأرب، صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، التي قهرت الاحتلال الإسرائيلي ودفعت قياداته المهزومة للبحث عن انتصارات وهمية باغتيال القيادات والرموز السياسية وقادة النضال الفلسطيني.

 

ورفع المشاركون في التظاهرة صور الشهيد إسماعيل هنية، والأعلام الفلسطينية، مؤكدين أن دماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني ستتوج بالحرية والاستقلال واستعادة فلسطين وزوال الاحتلال الغاشم.

 

وأدان المتظاهرون التواطؤ الإيراني مع الكيان الصهيوني، والمسرحيات العبثية التي تقوم بها المليشيات المسلحة المدعومة من إيران تحت يافطة مناصرة المقاومة وفلسطين، مؤكدين أن التخادم الإسرائيلي الإيراني ظهر في أبلغ صورة في جريمة اغتيال وتصفية هنية في وسط طهران.

 

ودعا بيان صادر عن التظاهرة، دول العالم لإدانة السلوك الوحشي الإرهابي المستمر من قبل الكيان الصهيوني، والعمل على وقف القتل اليومي بشكل فوري.

 

وحمل المشاركون، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن سقوطها الأخلاقي والقيمي، وانخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة.

 

وأستنكر المحتجون، الصمت العربي والدولي، أمام جرائم الاحتلال، داعيين لرفع الحصار المفروض على القطاع وإيصال المساعدات الإنسانية ووقف شلال الدم المسكوب في القطاع منذ 294 يوما.

 

وفي ذمار وعمران وإب وصعدة وبقية المحافظات، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء تعز غزة هنية تظاهرات الاحتلال الإسرائیلی مع الشعب الفلسطینی حماس إسماعیل هنیة جرائم الاحتلال الیوم الجمعة رئیس حرکة أبناء غزة حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • حجة تشهد 50 مسيرة حاشدة وفاءاً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء حجة يحتشدون في 50 مسيرة جماهيرية نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة