تأهل المنتخب الإسباني إلى دور نصف نهائي مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، عقب فوزه على نظيره الياباني في  مباراة ربع النهائي بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الجمعة.

وافتتح فيرمين لوبيز التهديف للمنتخب الإسباني، بعد مرور 11 دقيقة على بداية الشوط الأول، بعد تمريرة من زميله باو كوبارسي.

وسجلت اليابان هدف التعادل في الدقيقة 40 من عمر الشوط نفسه، عن طريق اللاعب ماو هوسويا، ولكن تقنية الفيديو قررت إلغائه بداعِ وجود حالة تسلل.



واستمرت النتيجة كما هي، قبل أن يتمكن فيرمين لوبيز مرة أخرى من زيارة الشباك اليابانية، مسجلًا الهدف الثاني له ولمنتخب بلده، في الدقيقة 73.

وقضت إسبانيا على آمال اليابان في إمكانية العودة، بعدما سجل فابيان رويز الهدف الثالث في الدقيقة 86 من عمر المباراة التي جرت أطوارها على ملعب "جروباما ستاديوم".

¡Final en Lyon!

España golea a Japón para entrar de lleno en la pelea por un metal

El lunes, 5 de agosto, se medirán a la selección de Marruecos en semifinales#UnSueñoCompartido | #Paris2024 pic.twitter.com/jaQCSwk9mr

— Selección Española Masculina de Fútbol (@SEFutbol) August 2, 2024

وضرب المنتخب الإسباني موعدا في دور نصف النهائي مع المنتخب المغربي الذي تأهل على حساب منتخب الولايات المتحدة الامريكية الذي فاز عليه برباعية نظيفة.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كرة القدم الياباني اسبانيا اليابان كرة القدم اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م

تأهل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى علي النخلي لنهائيات سباق 200 م T37، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.
وكان النخلي قد تأهل بعد حصوله على المركز الثاني بمجموعته في التصفيات التي أقيمت على مضمار استاد فرنسا الدولي، بزمن 23.43 ثانية.
وسيتنافس النخلي مع الإندونيسي سابتويوغو بورنومو الذي تأهل من التصفيات بزمن 23.41 ثانية، والبولندي ميشيل كوتكوسكي بزمن 23.51 ثانية، والبرازيلي ريكاردو ميندونكا بزمن 23.51 ثانية، ومواطنيه كوستا كريستيان بزمن 23.05 ثانية، وشافيز ديسلفا بزمن 23.53 ثانية، وأندوفن أندري من فريق اللاجئين البارالمبي بزمن 23.54 ثانية، والأوكراني ميكولا رايسكي بزمن 23.69 ثانية.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الشارقة يضرب موعداً مع الوحدة
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • المنتخب المصري يحقق فوزا سهلا على الرأس الأخضر
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب السعودية يصعب المهمة على المنتخب اليمني ويضاعف النتيجة.. تحديث مباشر